اعتلى الهلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الأولى هذا الموسم، متقدما بفارق الأهداف على الشباب، الذي قفز للوصافة، واستعاد الأهلي توازنه ونجا من مطب العين، وتفوق النصر على ظروفه وسجل انتصاره الأول. كل ذلك وغيره من الأحداث كان محصلة الجولة الرابعة للدوري، التي حملت مسمى «لنلهم العالم بقمتنا»، التي شهدت 5 أوليات في هذا الموسم.

صدارة زرقاء

ظهر الهلال في سماء قمة الدوري مجددا، وتصدر الترتيب بعد تغلبه على الاتفاق 2 /‏ صفر، جامعا 10 نقاط، وسط مطاردة الشباب الذي أطاح بالفتح من الصدارة، وتفوق عليه 3 /‏1، ويتأخر عن الزعيم بفارق الأهداف، وعاد الأهلي للمنافسة بعدما أحبط مفاجأة العين، وكسبه 4 /‏3، وزاد الرائد من جراح الوحدة بعدما تغلب عليه 3 /‏2، وأوقف التعاون انطلاقة الاتحاد وفرض التعادل الإيجابي 1 /‏1 بينهما، وقسى الباطن على أبها في 10 دقائق، وحسم مواجهتهما بثلاثية نظيفة، وانتفض النصر بفوزه على القادسية 2 /‏صفر، وخيم التعادل السلبي على مواجهة ضمك والفيصلي.

هاتريك أول

سجلت رابع الجولات 5 أوليات، إذ سجل لاعب الأهلي السوري عمر السومة أول هاتريك في الدوري، ليعتلي صدارة مسجلي الهاتريك في الدوري السعودي للمحترفين بـ8 مرات، وحصد ضمك أولى نقاطه بتعادله مع الفيصلي، وسجل النصر انتصاره الأول، وتلقى الفتح أولى خسائره، وحضر التعادل السلبي الأول في الموسم.

جماهير افتراضية

وضعت إدارة الاتفاق صور جماهير ناديها في الملعب كدعم للاعبين في مباراتهم أمام الهلال، بينما عرضت إدارة النصر على مدرجات الملعب المصابين من لاعبين ومدربين وإداريين.

12 دقيقة

تأخرت مباراة ضمك والفيصلي عن بدايتها 12 دقيقة، لوجود تحفظات احترازية على عدد من لاعبي الفيصلي الذين غادروا الملعب، وبعدها استؤنفت المباراة.

تقنية VAR

تدخلت تقنية الفيديو (VAR) أكثر من مرة فى أحداث المباريات، لكن الأبرز أنها احتسبت ركلتي جزاء خلال مواجهة العين والأهلي، مناصفة بين الفريقين اللذين قدما مواجهة مثيرة شهدت تسجيل 7 أهداف.

صدارة ثلاثية

يتصدر قائمة هدافي الدوري 3 لاعبين أجانب: لاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينهو، ولاعب الفتح، الجزائري سفيان بن دبكة، ولاعب الأهلي، السوري عمر السومة، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

أفضلية فنزويلية

تصدر لاعب العين، الفنزويلي خوان بابلو انيور، أفضلية صناعة اللعب بـ3 تمريرات حاسمة، يليه لاعب الباطن، الهولندي يوسف الجبلي، ولاعب الفيصلي، الهولندي هشام فايق، ولاعب أبها، صالح العمري بتمريرتين حاسمتين لكل منهم.

3 جزائيات

احتسب قضاة الملاعب 3 ركلات جزاء خلال 8 مباريات شهدتها الجولة.

العين تدمع

ظل العين، الصاعد حديثا إلى دوري الكبار، الوحيد بين أندية الدوري الـ16 الذي لم يحصل على أي نقاط حتى الآن، حيث تلقى 4 خسائر متتالية.

- 8 مباريات شهدتها الجولة

- 6 مباريات انتهت بالفوز

- العين بلا رصيد نقطي

- فارق الأهداف يمنح الزعيم الصدارة