أكدت النجمة العالمية الإنجليزية لورا ديفيس مشاركتها في بطولات الأسبوع التاريخي للجولف في المملكة، حيث انضمت لقائمة كبيرة من النجمات العالميات اللاتي أكدن مشاركتهن في وقت سابق بالحدث المنتظر، الذي سيقام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر.

وديفيس الفائزة بأربع بطولات كبرى ستتواجد بملعب ونادي الجولف «رويال غرينز» بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لمحاولة تحقيق لقبها الـ86 في مسيرتها الاحترافية بعالم الجولف، والتي تمكنت خلالها من الحصول على جائزة الجولة الأوروبية لجولف السيدات كأفضل لاعبة 7 مرات، ومثلت الفريق الأوروبي 12 مرة في كأس سولهايم.

فرصتان

اللاعبة التي تعد أحد أبرز مشاهير عالم الجولف ستمتلك فرصتين لكسر أرقامها القياسية في عدد مرات الفوز، حيث تقام بطولتي أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي تبلغ جوائزها مليون دولار، وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بجوائز تبلغ قيمتها 500 ألف دولار.

وقالت ديفيس «بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة ستكون بمثابة لحظة خاصة، حيث إنها ستمكننا من جلب الرياضة التي نحبها لجمهور جديد بطريقة أرى أنها سوف تنير الدرب أمام السيدات والرياضيات داخل وخارج السعودية. بطولتا الجولف اللتان سنشارك بهما في المملكة ستدعمان الرياضة النسائية، وتعدان دفعة معنوية كبيرة لكل اللاعبات بعد أحداث هذا العام، ونحن نذهب بجولف السيدات لحدود جديدة، من حيث إلهام السيدات لتجربة هذه الرياضة، ومن جانب مساعدة روزنامة الجولة الأوروبية لجولف السيدات في النمو. لذلك أنا متحمسة للمشاركة في هذه البطولة – وعلى أرضية ملعب يبدو في غاية الروعة».

نجمات عالميات

أعلنت الجهة المنظمة -جولف السعودية- عن بقية نجمات الجولف العالميات اللاتي سيتواجدن في المملكة للمشاركة في البطولتين. وضمت القائمة أيضاً السويدية الفائزة بلقبين في البطولات الكبرى «آنا نوردفيست» ومواطنتها اللاعبة الواعدة «جوليا إنغستروم» صاحبة الـ19 عاماً، التي حصلت على جائزة الجولة الأوروبية لجولف السيدات كأفضل لاعبة صاعدة عام 2018، والفائزة بلقبين في هذا العام (بطولة إن إس دبليو للسيدات – مارس 2020، وبطولة لاكوست المفتوحة للسيدات بفرنسا)، حيث نجحت في بطولة لاكوست بتسجيل حفرة من ضربة واحدة.