بحث أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز عبر الاتصال المرئي مع محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بن عباس بافقيه، إستراتيجية الهيئة في المنطقة، وبحث فرص التعاون بين المستثمرين وعقارات الدولة. وبين بافقيه أن من مهام الهيئة تخصيص الأراضي للجهات الحكومية وأيضا توفير مقرات رئيسة للجهات الحكومية تكون بديلة للمستأجرة، مما يسهم في رفع كفاءة الإنفاق الحكومي وتخفيض محفظة الاستئجار وتخصيص المساحة المطلوبة وفق دراسة الاحتياج الفعلي، وتثبيت ملكيات الدولة عبر إصدار الصكوك باسم الهيئة العامة لعقارات الدولة وحفظها إلكترونيا.

كما استعرض المحافظ دور ومهام لجان النظر في طلبات تملك العقارات حيال تثبيت ملكيات المواطنين، بعد استيفاء الشروط اللازمة، ووفق القواعد المعتمدة.

واستمع أمير جازان لشرح مفصل من محافظ الهيئة تضمن دور الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمنطقة، الذي يقوم بإعداد استمارات مسح وتقييم المباني المراد استئجارها للجهات الحكومية على مستوى المنطقة ومحافظاتها، من خلال فريق عمل مختص، إلى جانب تثمين وتقييم نزع ملكية العقارات لصالح الجهات الحكومية وفق معايير فنية، ومراقبة الأراضي الحكومية التابعة للهيئة وحمايتها من التعديات.

وثمن أمير المنطقة جهود الهيئة المبذولة لحماية ورفع كفاءة وإنتاجية عقارات الدولة واستغلالها بالشكل الأمثل، إضافة إلى وضع مواصفات ومقاييس موحدة لإدارة المرافق الحكومية، وفق أفضل السبل لتحقيق التطلعات التنموية المستدامة التي تعزز منظومة العمل الحكومي وفق رؤية المملكة 2030.

حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، ووكيل الإمارة المساعد لشؤون التنمية الدكتور عيسى بن يحيى البناوي.