أطلقت شركة «ديزر» في أكتوبر الماضي أول بودكاست أصلي في المملكة بعنوان «السعودية اليوم»، وهو ثمرة تعاون مع الكاتبة والممثلة والفنانة السعودية إيمي روكو، وأوضح طارق منير، الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لـ «الوطن» أن البودكاست يتكون من خمس حلقات بالرؤى الثقافية، والتعليقات على المجالات الكوميدية والأفلام والموسيقى والمحتوى الرقمي والسياحة.

ومن المقرر أن تقابل إيمي في كل حلقة رائداً سعوديًا لإثراء النقاش والاطلاع على مسيرتهم الإبداعية والصعوبات التي واجهتهم خلال مسيرتهم المهنية.

طبيعة الجمهور

قال منير: «قبل إطلاق أي فكرة في المملكة، فإننا نضع في حسباننا طبيعة وتوجهات الجمهور السعودي، لذا نتطلع من خلال البودكاست الجديد، إلى تجسيد هذه اللحظات التاريخية عبر سلسلة من الحوارات مع الأشخاص المؤثرين على المستوى الوطني».

وأضاف أن هذا العرض يمتاز بمشاركة الكثير من المؤثرين، لذا فإن الطابع المحلي للمحتوى هو مصدر فخرنا واعتزازنا في ديزر، وخير دليل على ذلك حرصنا على توفير العروض المحلية في السعودية، لإبراز أفضل المواهب الوطنية، وتلقي كل حلقة الضوء على مختلف الأنشطة الحيوية في المملكة.

فكرة البودكاست

كشف طارق منير أن استيحاء فكرة «البودكاست» كانت من رؤية 2030، التي تراهن مستقبليًا على الشريحة الشبابية، وعن سؤال: لماذا تم اختيار إيمي روكو للتعاون معها؟ كانت إجابته على النحو التالي: لأنها تجسد جيل الشباب في السعودية، وتملك مواهب متعددة من غناء الراب إلى التمثيل، وتجيد لغة الحوار وماهرة في مختلف المجالات بفضل عملها في كثير من الموضوعات الثقافية المختلفة، لذا نسبة الإقبال واسعة وفي تزايد مستمر.

مستويات جديدة

عن الخطط المستقبلية لديزر، بين طارق منير أنه مضى على تواجدها في المنطقة قرابة العامين، وهي تتطلع إلى توفير المزيد من المحتويات الشيقة وعقد الشراكات لتعزيز تجربة الاستمتاع والانتقال بها إلى مستويات جديدة، وقال: «تُعد المملكة أحد أهم أسواق المنطقة، ونستند في ذلك على رؤية 2030 التي تولي أهمية كبرى لتنمية قطاع الثقافة والترفيه».

محتويات محلية

تهدف ديزر إلى تعميق شراكاتها مع المستمعين في المملكة، وتوفير المحتويات المحلية الشيقة التي تُعد من أهم أولوياتها، لذا فإن «بودكاست» السعودية اليوم، أول بث أصلي لديزر ذو محتوى محلي يُعزز الروابط مع الجمهور السعودي، لذلك عقدت أولى شراكاتها مع شركة الاتصالات السعودية STC، والتي أتاحت أمام المشتركين الجدد والحاليين ميزة نقل الصوت، والوصول إلى ملايين الأغاني العربية العالمية المفضلة لديهم.