شهد أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية "دمي" الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم وجمعية دمي. جاء ذلك خلال استقباله رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، وأمين المنطقة عضو مجلس إدارة جمعية دمي المهندس محمد المجلي، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور سلطان الشايع، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق.

ووقع الاتفاقية من جانب الجمعية نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل الخميس، ومن جانب الجامعة وكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد التركي. واستمع أمير منطقة القصيم إلى إيجاز عن أهداف الاتفاقية وجدواها، وذلك لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية التبرع الطوعي، من خلال إقامة البرامج التوعـوية في المناسـبات والفعاليات ومواقع التواصل الاجتماعي، والتعاون في مجال التدريب والتأهيل بين الجهتين، والاستفادة من خدمات الجامعة في إعداد البحوث والدراسات والاستشارات العلمية فـي مجال تطوير التبرع بالـدم وطب نقل الدم وأمراض الدم عـلمياً في القصيم خصوصا، وفي المملكة عامة.

وقدم المدير التنفيذي لجمعية "دمي" حمود البطي شكره لأمير منطقة القصيم على رعايته وتوجيهاته السديدة للجمعية، منوهاً بالمـساهمة مع الجهات ذات الاختصاص في توفير خدمات صحية واستشارية لمرضى فقر الدم.

من جانبه بيّن رئيس جامعة القصيم أن الجامعة تتطلع لخدمة الوطن وتقديم مسؤوليتها الاجتماعية العظيمة من خلال المشاركة في البرامج النوعية المختلفة في مجالات الجمعية كالتبرع الطوعي بالدم وأمراض الدم، والمساهمة في تعزيز وعي المجتمع بأمراض الدم والوقاية منها لدى الشرائح المختلفة، مقدماً شكره للأمير فيصل بن مشعل على دعمه وتعاونه البناء في هذه الاتفاقية. وأعرب أمير منطقة القصيم عن شكره لجامعة القصيم على مبادرتها الطيبة من خلال توقيع هذه الاتفاقية للتثقيف الطبي بأهمية التبرع الطوعي بالدم، والتعاون مع جمعية دمي في نشر وتطوير ثقافة التبرع بالدم وتوعية المجتمع بذلك والشرائح المختلفة في البيئة الجامعية ومختلف فئات المجتمع، آملاً من القطاع الخاص تفعيل دوره الاجتماعي والخيري بما يعود للجميع بالفائدة.