بدأ فريق المحترفة الإنجليزية أنابيل ديموك بقوة ليعتلي صدارة الترتيب في أول أيام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق الذي يستضيفها ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويتضمن فريق "ديموك" المحترفة الإنجليزية شارلوت ثومسون والنرويجية ستينا ريسون والهاوي البريطاني إيد إدوردز. وكانت البطولة انطلقت بعد أن تم تحديد الفرق عبر اختيار أفضل 37 لاعبة في بطولة أرامكو الدولية التي اختتمت مطلع الأسبوع الجاري.. لتقود كل لاعبة فريقها الذي يتضمن لاعبتين محترفتين وهاويا أو هاوية. ويبلغ مجموع جوائز بطولة الفرق 1.125 مليون ريال "300 ألف دولار"، كما سيتم تقديم جوائز على الأداء الفردي قدرها 750 ألف ريال "200 ألف دولار"، ليصل مجموع جوائز البطولة إلى 1.875 مليون ريال "500 ألف دولار".

مشاركة الهواة

شهدت البطولة المستحدثة للفرق مشاركة العديد من هواة الجولف السعوديين مثل رئيس الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ياسر الرميان ومستشار الاتحاد السعودي للجولف، الأمير خالد بن سعود الفيصل، والرئيس التنفيذي للاتحاد ماجد السرور، والسعوديات ليلى التلمساني ورغد العيسوي وتماره طاهر.

اهتمام

بين الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور أن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق تُعبر عن مدى اهتمام المملكة برياضة الجولف. ومشاركة الهواة في البطولة يحفزهم على بدأ مسيرة احترافية في المستقبل، كما أنها تخلق فرصة للتنافس الودي للمحترفات والهواة.

التمسك بالصدارة

أكدت قائدة الفريق المتصدر الإنجليزية ديموك في الجولة الأولى من البطولة حرص فريقها على التمسك بالصدارة، وقالت "اهتم جميع أعضاء الفريق بتقديم أداء جيد، وما نتج كان أداء جماعيا رائعا، لم نعرف نتائجنا الفردية مع اقتراب نهاية الجولة، وهذا غير معتاد للغاية".