سجَّلت إصابات فيروس كورونا «كوفيد-19» نحو 59.732.515، مُقتربة من 60 مليون إصابة حول العالم، مع تسجيل نحو 1.405.789 وفاة حتى الآن.

وفيما يلي أبرز المستجدات:

* فرنسا

يُعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء اليوم، عن تخفيف القيود المفروضة منذ 30 أكتوبر لاحتواء وباء «كوفيد-19» مع تراجع عدد الإصابات الجديدة في فرنسا.

* أستراليا

أعلن وزير الصحة الأسترالي، الثلاثاء، أن كانبيرا ستطلب على الأرجح من الأشخاص الراغبين في دخول البلاد أن يتلقوا مُسبقاً اللقاح ضد «كوفيد-19». ولم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بعد بشأن القيود التي ستُصبح سارية حين يُطرح اللقاح ضد «كوفيد-19» في الأسواق، كما أكد وزير الصحة غريغ هانت.

* اللقاح الروسي

أكدت روسيا، اليوم، أن لقاحها «سبوتنيك-في» ضد فيروس كورونا الذي طوَّره مركز أبحاث «غاماليا» في موسكو، فعَّال بنسبة 95%.

* بريطانيا

سيتمكن المسافرون القادمون إلى المملكة المتحدة من خفض فترة الحجر اعتباراً من منتصف ديسمبر في حال كان فحص كشف الإصابة سلبياً بعد خمسة أيام من وصولهم، كما أعلنت الحكومة البريطانية.

* الصين

أُلغيَت مئات الرحلات، الثلاثاء، في أكبر مطار دولي بشنغهاي، شرق الصين، بعد رصد عدَّة حالات مصابة بـ«كوفيد-19» مرتبطة بموظفين في الشحن الجوي.

* فنلندا

تفرض العاصمة الفنلندية التي كانت حتى الآن في منأى من تفشي وباء «كوفيد-19»، قيوداً جديدة صارمة جداً؛ بسبب تفشي الحالات، كما أعلن رئيس بلديتها الثلاثاء. وستُغلق المدارس والمكتبات والمسابح وستُحظر المناسبات العامة في هلسنكي. وسيُعلن تاريخ بدء تطبيق هذه القيود نهاية الأسبوع.