تُقدِّم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة الهاتف المجاني لأكثر من 100 مستفيد في اليوم الواحد، عبر برنامج (الهاتف المجاني لإجابة السائلين)، وتبث قرابة 10 دروس يومياً، من خلال البث المرئي المباشر. ونفَّذت الرئاسة العامة ممثلة في الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية أكثر من (250) درساً ومحاضرةً، لأكثر من (15) مدرساً، تنوعت حسب الأحداث لمختلف الفئات، وتناولت موضوعات متعددة في العقيدة والفقه والسيرة، وغيرها، بالإضافة إلى طرق الحد من انتشار فايروس كورونا المستجد والواجب الشرعي تجاه الجائحة.

دورات علمية

قال مدير الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام الشيخ ماجد بن صالح السعيدي، إن التنسيق قائم ومستمر مع المشايخ لعقد الدروس والمحاضرات، حيث تم تسجيل 80 درساً في استوديو المسجد الحرام، وإقامة دورات علمية عن بعد مثل دورة: (إذكاء القرائح بأحكام الجوائح)، وإقامة 4 محاضرات عن جائحة كورونا في العقيدة والنوازل الفقهية.

توثيق صوتي

قال السعيدي: قُمنا ببثّ أكثر من 20 درساً خلال شهر رمضان المبارك الماضي، وتفعيل البث الصوتي المباشر عن بُعد لـ60 درساً، كما تم توثيق أكثر من 120 درساً عن بُعد لدروس المشايخ من خلال التوثيق المرئي، وتوثيق أكثر من (80) درساً عن بُعد لدروس المشايخ من خلال التوثيق الصوتي، ورفع أكثر من (90) مادة من خلال منصة (الساوند كلاود).