تستأنف اليوم منافسات بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، بقمة سعودية بنكهة عربية عندما يستقبل الشباب نظيره الاتحاد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالرياض، في ذهاب نصف نهائي البطولة، وكل منهما يطمح أن يضع قدما في النهائي بتحقيق نتيجة إيجابية قبل أن يتقابلا مجددا في الإياب في الرابع من يناير المقبل، وسيلتقي المتأهل من الكبيرين السعوديين في مجموع مباراتي نصف النهائي مع المتأهل من مباراة الإياب المقبلة التي ستجمع الرجاء المغربي والإسماعيلي المصري في المباراة الختامية للبطولة.

أسماء جديدة



يتسلح الشباب بمجموعة من الأسماء المحترفة الجديدة، أبرزهم الأرجنتيني إيفر بانيجا و الدولي السعودي نواف العابد، إلى جانب كريستيان جوانكا والفريد ندياي وماكيتي ديوب وحسين القحطاني وعبدالله الشامخ وإيجور والمهاجم الشاب عبدالله الحمدان، تحت قيادة فنية للمدرب البرتغالي بيدرو كايشينا.

مجموعة مميزة



في المقابل، يمتلك الاتحاد أيضاً مجموعة مميزة من اللاعبين مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، أبرزهم المصري أحمد حجازي وعمر هوساوي والحارس مارسيلو جروهي مع بريجوفيتش وجاري رودريجيز والهداف البرازيلي المتألق روماريو دي سيلفا.

ارتباط كبير

الشباب والاتحاد، لهما ارتباط كبير ببطولات الاتحاد العربي بمختلف مسمياتها، فالليوث حققوا دوري أبطال العرب مرتين 1992 و1999، وبطولتي النخبة العربية موسمي 1995 و 2000، بينما حقق النمور دوري أبطال العرب في 2005.