أنهى مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 7 أيام من الأشواط التأهيلية لمسابقة «الملواح»، بعد أن أقام الجمعة 6 أشواط، تنافس فيها 192 صقرا على أرض المهرجان في «ملهم» شمال مدينة الرياض. انطلقت الأشواط بشوط «قرموشة جير فرخ» للمحترفين السعوديين، الذى فاز بمركزه الأول الصقر «ضوء»، لصاحبه محمد بن برغش المنصوري، الذي قطع مسافة السباق (400 متر) في 17 ثانية و594 جزءا من الثانية. كما حقق الصقار نفسه المراكز الرابع والخامس والسادس والسابع.

أما الشوط الثاني فخصص لفئة «قرموشة جير قرناس» للمحترفين السعوديين، وفاز فيه حميد بن برغش بصقره «وضاح»، الذي حقق زمن 17 ثانية و425 جزءا من الثانية، بفارق نحو خمسين جزءا من الثانية عن المركز الثاني، بينما كان الشوط الثالث لفئة «قرموشة جير فرخ» للملاك السعوديين، وظفر بالأول الصقر «معالي» لصاحبه موسى محيسن المطيري، بزمن 17 ثانية و793 جزءا من الثانية. الشوط الرابع في «الملواح» خصص لفئة «قرموشة جير قرناس» للملاك، وفاز به الصقر «رمز» للصقار محمد عبدالله المطيري، بزمن 17 ثانية و 115 جزءا من الثانية، والشوط الخامس لفئة «جير بيور فرخ» للمحترفين تصدره الصقر «شواق» لمالكه فلاج عبدالله بن هجرس الدوسري، بزمن 17 ثانية و150 جزءا من الثانية.

في حين كان الشوط السادس والأخير لفئة «جير بيور قرناس» للمحترفين السعوديين، وحصد مراكزه الأول والثاني والرابع والخامس محمد بن برغش المنصوري الذى حقق بصقره «الكليلي» أسرع زمن في الشوط، بلغ 16 ثانية و676 جزءا من الثانية، ليكون الصقر الأسرع خلال منافسات اليوم. وكرم نادي الصقور السعودي (الجهة المنظمة للمهرجان) 18 فائزا، حيث يكرم الفائزين الثلاثة في كل شوط، بينما يتأهل السبعة الأوائل بكل شوط إلى الأشواط النهائية (كأس الملك عبدالعزيز)، ويحصل أول 10 فائزين في كل شوط تأهيلي على جوائز نقدية.