يعود الإسباني كارلوس ساينز مجددا لسباقات الرالي، بعد أن توج بطلا لرالي داكار الأخير 2020، من خلال رالي «حائل - تويوتا» الدولي، الذي يمثل جولتي كأس العالم للراليات، وتستضيفه حائل في العاشر من ديسمبر الجاري. ويشكل وجود الإسباني ساينز، الملقب بـ«الماتادور» (مصارع الثيران)، في هذا السباق ضغطا على بقية المتنافسين، كونه مرشحا وبشكل كبير لخطف المركز الأول، الذي حققه ثلاث مرات في البطولة الأقوى عالميا (رالي داكار) في 2020 و2018 و2010.

بطل العالم

سبق للإسباني ساينز تحقيق لقب بطولة العالم للراليات في 1990 و1992، وبلغت مشاركاته في الراليات 196 مشاركة، محققا المركز الأول في 26 سباقا. وأعلن «ساينز» اعتزاله عالم الراليات مرات عدة، إلا أن شغفه بهذه الرياضة جعله يتراجع عن القرار. وقال في تصريح شهير له: «سباق الراليات يجري في عروقي مجرى الدم».

مهارة القيادة

يذكر أن «ساينز» يعد أكبر متسابقي جولتي «باجا - حائل - تويوتا»، إذ يبلغ من العمر 58 عاما. وعلى الصعيد الشخصي والعائلي، فقد أجاد مهارة القيادة من أخيه الأكبر (أنطونيو ساينز) الذي احترف سباق الراليات، لكنه لم يحقق النتائج المرجوة. ولم يتوقف «ساينز» عند هذا الحد بل نقل الهواية والمهارة إلى ابنه (جونيور)، حتى أصبح أحد محترفي القيادة في «الفورميولا 1». وتوج كارلوس ساينز أخيرا بجائزة Princess of Asturias Award 2020 of Sports، التي تمنح للأشخاص الذين حققوا إنجازات تفخر بها الدولة الإسبانية. كما توج كأعظم سائق في تاريخ بطولة العالم للراليات (دبليو. آر. سي) ضمن تصويت للجمهور والصحفيين المختصين على موقع البطولة الإلكتروني الرسمي، بعد أن حصل على 57.28٪ من الأصوات.

- ساينز بطل رالي داكار 2020.

- 196 مشاركة للبطل الإسباني في الراليات.

- في 1990 و1992 توج ببطولة العالم.

- السائق العالمي نقل هوايته إلى ابنه.

- حقق عددا من البطولات والجوائز العالمية.