يتنافس على الطرقات الصحراوية في منطقة حائل، 142 متسابقا للحصول على لقبي الجولتين العالميتين لكأس العالم للراليات، بدءا من الجمعة المقبل على مركباتهم ودراجاتهم النارية، يمثلون 13 دولة في سباق باجا حائل تويوتا الدولي 2020.

31 سعوديا

تأتي السعودية على رأس القائمة بـ31 متسابقا في فئة المركبات، ويبرز اسم يزيد الراجحي كأقوى المشاركين في السباق، وأحد المرشحين لخطف المراكز الأولى، بعد أن حقق المركز الرابع في رالي داكار الأخير 2020، ويأتي اسم ياسر بن سعيدان كمرشح آخر بعد تحقيقه للمركز التاسع في داكار 2020، ويتوقع عدد من الفنيين أن يكون السعيدان الحصان الأسود في الجولتين.

طموح روسي

جاءت روسيا ثانياً بـ4 أسماء أبرزها فلاديمير فاسيليف، الذي يعتبر متصدراً بالنقاط حتى الآن لقائمة متسابقي كأس العالم للراليات، التي حققها في الجولات الثلاث الأولى من البطولة العالمية، ويطمح من خلال جولتي حائل أن يرفع رصيده النقطي ليتوج بطلاً لكأس العالم للراليات.

أسطورة الراليات

تشارك فرنسا وهولندا بـ3 متسابقين لكل منهما، يبرز فيهم أسطورة الراليات على الإطلاق ستيفان بيترهانسل الذي حقق المركز الأول في سباق داكار 6 مرات، وصاحب المركز الثالث في داكار الأخير، ويمثل قطر، والتشيك، والكويت وبولندا متسابقان اثنان لكل دولة، يبرز فيهم اسم القطري ناصر العطية أحد المرشحين لتحقيق أحد المراكز الأولى، وتشارك كل من دول الإمارات، وإسبانيا، وبلجيكا، وسان مارينو والبرتغال بمتسابق واحد. وعلى صعيد الدراجات النارية فتم تسجيل 52 درّاجا يمثلون 5 دول، وهي السعودية، والإمارات، والكويت، وفرنسا وبولندا.