ابتعد الهلال بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه الصعب على الرائد 1 / صفر، ليرفع رصيده إلى 19 نقاط، بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه (الشباب). وقد شهدت الجولة السابعة للدوري تساقط المنافسين على الصدارة بخسارة الشباب والأهلي، وأول إيقاف بسبب تراكم الكروت الصفراء، وأبهاوي يتصدر هدافي الدوري.

الأحمر يختفي اختفت البطاقة الحمراء لأول مرة منذ بداية الدوري الذي شهد 13 بطاقة، وكانت الجولة الثالثة الأكثر، إذ سجلت 5 بطاقات حمراء.

أبها يتألق



شهدت الجولتان السادسة والسابعة تألق أبها بعد تحقيقه نتائج مميزة، إذ فاز على النصر والفتح على التوالي، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع.

انتصار أول



تمكن ضمك من تسجيل فوزه الأول في الجولة السابعة، بعدما قلب تأخره 3/1 أمام الأهلي إلى فوز كبير ومثير 3/4، ليتذوق طعم انتصاره الأول في هذا الموسم.

أخيرا يا حمدالله

مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف الدوري الموسم الماضي، سجل أول أهدافه من ضربة جزاء أمام الاتفاق. وقد أهدر «حمدالله» ضربتي جزاء أمام أبها والاتفاق.

الضائع يغير النتائج



شهدت مباريات الجولة تغير النتائج في الوقت بدل الضائع، حيث سجل مازن أبوشرارة هدف الفوز لضمك على الأهلي في «90+2»، وتعادل التعاون مع الباطن بهدف سيمحان النابت في «90+3»، وسجل المغربي عبدالرزاق حمدالله هدف التعادل لنادي النصر أمام الاتفاق في «90+8» من ضربة جزاء.

تقنية VAR



ألغت تقنية الفيديو (VAR) هدفا للهلال أمام الرائد، واحتسبت ضربة جزاء للاتفاق، وضربتي جزاء للنصر أمام الاتفاق، وضربة جزاء للفتح أمام أبها.

صدارة سويدية



يتصدر هدافي الدوري لاعب أبها السويدي كارلوس ستراندبيرج، برصيد 6 أهداف، يليه لاعب الاتحاد البرازيلي رومارينهو، ولاعب الفتح الجزائري سفيان بن دبكة، ولاعب الوحدة الأسترالي ديمتري بيتراتوس، ولاعب الباطن الأنجولي فابيو آبرو، برصيد 5 أهداف لكل منهم.

صناعة فرنسية

يتصدر مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي جوميز قائمة أفضل صانعي اللعب بـ4 تمريرات حاسمة، يليه مهاجم الشباب عبدالله الحمدان، ولاعب أبها صالح العمري، ولاعب العين الفنزويلي خوان بابلو انيور بـ3 تمريرات حاسمة لكل منهم.

إيقاف أول

سيتوقف لاعب واحد عن المشاركة مع ناديه في الجولة الثامنة بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الرابعة، وهو لاعب الاتفاق السلوفاكي فيليب كيش.

أهداف الجولة

23 هدفا

المحليون

4 أهداف

الأجانب

19 هدفا

البطاقات الملونة

32 بطاقة

الصفراء

32 بطاقة

الحمراء

صفر

- 8 مباريات شهدتها الجولة

- 4 مواجهات انتهت بالفوز ومثلها بالتعادل

- 7 ضربات جزاء احتسبها حكام الجولة

- 6 ضربات جزاء ترجمت إلى أهداف

- ضربة واحدة أهدرت عن طريق مهاجم النصر حمدالله.