دشن أمير منطقة القصيم فيصل بن مشعل، اليوم، التطبيقات الحديثة للمركبات الأمنية بشرطة منطقة القصيم، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالرحمن الوزان، ووكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون الأمنية اللواء نايف المرواني، ومدير شرطة منطقة القصيم رئيس اللجنة الأمنية الدائمة اللواء علي بن حسن بن مرضي، وقادة أفرع الأمن العام ومدراء الجهات العسكرية والأمنية بالمنطقة.

واطلع على تفاصيل التطبيقات الحديثة للمركبات الأمنية والاستفادة من التقنيات الحديثة في هذا المجال عبر تفعيل الأنظمة والتطبيقات الأمنية داخل المركبات والتي يتم العمل بها وفق أنظمة وزارة الداخلية، بالإضافة إلى برامج التطبيقات الأمنية المحمولة ومراحل تطور نظام إدارة البلاغات بالمنطقة وشاشة الاستفسارات عن المركبات ونظام «ميدان ويب» و«كلنا أمن» وغيرها من أنظمة حديثة.

كما تفقد سير العمل بمركز العمليات الأمنية الموحد، مستمعًا من قبل رئيس اللجنة الأمنية الدائمة مدير شرطة المنطقة عن ما تؤديه الأجهزة الأمنية من مهام ومسؤوليات وتقنيات حديثة.

وقال أمير المنطقة: رأينا اليوم كيف يباشر رجل الأمن عمله وبحثه عن المعلومة عبر أجهزة تقنية حديثة، وتلك التطبيقات أحدثت نقلة نوعية تقنية وسهمت في التخفيف عن غرف العمليات والبلاغات التي تأتيها وأصبحت المعلومات تباشر من الميدان في جميع القطاعات الأمنية بالمنطقة.