أعلنت سلسلة محال هينز آند موريتز (H&M) السويدية للأزياء، الثلاثاء، انخفاض مبيعاتها بواقع العُشر خلال الربع الأخير من العام، في ظل تداعيات «جائحة كورونا» التي أدت إلى إغلاق مؤقت لفروع الشركة. وتراجعت المبيعات، بعد الحساب بالعملات المحلية، 10% خلال الفترة من سبتمبر حتى نوفمبر الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت المبيعات خلال الربع الأخير 52.5 مليار كرون ( 6.25 مليارات دولار). وبالنسبة للعام المالي، الذي انتهى في 30 نوفمبر الماضي، تراجع صافي المبيعات 18%، ليصل إلى 187 مليار كرون. وقد بدأت الشركة العام بقوة، ولكنها تعثرت بسبب موجة فيروس كورونا الأولى، ثم تعافت مبيعاتها خلال الربع الثالث، ولكنها عادت للتراجع في نهاية الربع الأخير في ظل الموجة الثانية من الوباء. ومن المقرر نشر تقرير نتائج الشركة للعام بأكمله في 29 يناير المقبل. تمتلك «H&M» نحو 5000 متجر، تشمل سلاسل محال في 74 سوقا.