أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، الإصدار الأول من الدليل التفاعلي للخدمات الإلكترونية؛ لتسهيل وتمكين وصول مختلف شرائح المستفيدين للخدمات التي توفرها الوزارة عبر بوابتها الإلكترونية، والتي تشتمل على أكثر من 300 خدمة إلكترونية.

وجاء إطلاق الدليل من قبل الوزارة، ضمن حملة إعلانية تحت عنوان «#دليلك_التفاعلي» للتعريف بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة وكيفية الحصول عليها من قبل المستفيدين مع الأخذ بعين الحسبان توفير الوقت والجهد عليهم.

وأوضحت الوزارة أن الدليل تضمن قائمة بأبرز الخدمات الإلكترونية التي تغطي قطاعات البيئة والمياه والزراعة مع توفر شرح مختصر عن هيكلة وأنواع الخدمات والشريحة المستهدفة من كل خدمة.

وأضافت أنه فيما يتعلق بالخدمات الإلكترونية في القطاع الزراعي، فهناك خدمة إصدار تراخيص مشاريع الدواجن ومشاريع الثروة النباتية والثروة السمكية ومشاريع تربية النحل وإنتاج العسل، إضافة إلى خدمات الاستيراد والتصدير والفسح وإصدار السجلات الزراعية وخدمات الإرشاد الزراعي، إضافة إلى خدمات توفير الدعم المالي لصغار المزارعين وغيرها.

وفيما يتعلق بقطاع الثروة الحيوانية، فقد كشفت الوزارة أنه تم حصر العديد من الخدمات المتعلقة بالدعم المالي لصغار مربي الماشية وخدمة ترقيم الإبل وخدمات الاستيراد وخدمات البطاقة الصحية، إضافة إلى الخدمات البيطرية العامة وخدمات الفروسية.