أشاد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بما يقدمه جهاز التحقق من البصمة «بنان» من خلال تكفله بمعرفة هوية السائقات مع حفظ خصوصية المرأة دون إبراز الرخصة أو لا البطاقة ودون الكشف عن الوجه وبما يتوافق مع ثوابتنا الشرعية وديننا الحنيف.

وقال: إن ما تقدمه الدولة من دعم وعطاء وما تبذله وزارة الداخلية من جهود جبارة تجاه تعزيز التقنية في جميع القطاعات الأمنية عبر جهاز «بنان» يعكس حرصها الشديد على خصوصية سيدات المجتمع من المواطنات والمقيمات في هذه البلاد المباركة، كون ذلك يكفل للجميع حقوقهم مع التأكد من الهوية عن طريق البصمة دون إبراز الرخصة أو البطاقة.

وأشار إلى أن القفزات النوعية للخدمات التقنية التي أطلقتها وزارة الداخلية ضمن برنامج المركز الوطني لأمن المعلومات، والجهود التي تقدمها الأجهزة الأمنية الإدارة أسهمت في العديد من الخدمات المتميزة عبر تعزيز المجال التقني والعمل به. يذكر أن جهاز التحقق «بنان» من الأجهزة الحديثة التي عممت لدى القطاعات الأمنية بالمنطقة، لتسهيل عمل منسوبي القطاعات في الميدان من التحقق من هوية قائدات المركبات، ويسهم في التعرف على السائقين المجهولين في الحوادث المرورية وغيرها من خلال البصمة.