كشف محللون اقتصاديون عن توقعاتهم بشأن شركتي «علي بابا» و»Tencent» التي تعتبر أكبر الشركات الصينية من حيث القيمة السوقية لعام 2021، وقد شهدت الشركتان ارتفاعًا في أسهمهما في عام 2020.

رياح معاكسة

قال المحللون وفقا لشبكة (CNBC) إن هناك المزيد من الاتجاه الصعودي في الأسهم، لكن الشركتين ستواجهان موجة من الرياح المعاكسة في العام المقبل، بما في ذلك الموقف الأكثر صرامة من قبل المنظمين الصينيين بشأن عمالقة التكنولوجيا في البلاد. ويرى محللو الاستثمار الذين رفعوا أهدافهم السعرية لكلا السهمين، في توصيتهم للمستثمرين، أنه على الرغم من ذلك لم يفت الأوان بعد لاستثمار الأموال في هذه الشركات.

الإنترنت والألعاب

ارتفعت أسهم «تينسنت» بنسبة 52% حتى الآن هذا العام، بينما ارتفعت أسهم «علي بابا» المدرجة في هونج كونج بنسبة 20% منذ بداية العام حتى الآن، كما ارتفعت أسهمها المدرجة في الولايات المتحدة بنحو 22.7% في نفس الفترة.

وتعد شركة تينسنت القابضة المحدودة شركة صينية متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب. وتأسست عام 1998 ويقع مقرها في شينزين، جوانجدونج. تقوم الشركة أيضًا بتطوير ونشر ألعاب الفيديو. فيما تعتبر علي بابا دوت كوم أكبر وأهم موقع صيني للتجارة الإلكترونية، والموقع متخصص في تداول المبيعات على شبكة الإنترنت للشركات من جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة.