رأس أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، اجتماعاً لاستعراض توصيات لجنة دراسة توفير فرص استثمارية للشباب بالمنطقة.

وبحث الاجتماع آليات العمل مع أعضاء اللجنة، ومدى أهمية التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات لتطبيق وتنفيذ خطط توفير الفرص الاستثمارية للفئة المستهدفة في المنطقة.

وأكد أمير القصيم حرص القيادة على دعم الشباب وإتاحة الفرص الاستثمارية لهم، لتمكين أبناء وبنات الوطن من تلك الفرص المتاحة، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود والتكاتف لخدمة أبناء وبنات المنطقة عبر برنامج التوطين، ومتابعة الأنشطة المستهدفة عبر هذه اللجنة، وتوفير فرص استثمارية للشباب والفتيات، لتحسين سوق وبيئة العمل، ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لاستشراف مستقبل أسواق العمل.

ووجه بإطلاق مبادرة للباعة المتجولين في المنطقة ووضع آليات لتنفيذها، واستمرار عمل اللجنة لمتابعة وتقييم العمل والرفع الدائم بتقارير دورية لمتابعة ما تم إنجازه على أرض الواقع.

وأوضح وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، أن توجيه أمير المنطقة يأتي امتداداً لاهتمامه على إيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخلق مجالات لهم، وتقديم كل ما يحتاجونه من تسهيلات وإجراءات تساعدهم على العمل.

وبين أمين عام برنامج التوطين بالمنطقة رئيس اللجنة أحمد المشيقح، أن اللجنة خرجت بعدة توصيات تساعد الشباب والفتيات على بداية عملهم الخاص من خلال التنسيق المستمر مع الجهات المعنية، منها وضع منصة إلكترونية لتسجيل بياناتهم وحصولهم على تصاريح من أمانة المنطقة وفق ضوابط تسهل عليهم ممارسة أعمالهم، وكذلك الاستفادة من البرامج التي تطرحها الجهات كبرنامج العمل الحر.

حضر الاجتماع أمين المنطقة المهندس محمد المجلي، وأعضاء اللجنة من المسؤولين في القطاعات الحكومية المعنية.