بدأت جدة، ظهر اليوم، حملة التطعيم بلقاح فايزر، المضاد لـCOVID-19 في مركز لقاحات فيروس كورونا في مطار الملك عبد العزيز.

وأوضحت صحة جدة أنه تم تحديد الصالة الجنوبية في مطار الملك عبد العزيز لتكون المقر الأول لحملة التطعيم ضد كورونا، وتوفر الصالة جميع الخدمات الأساسية، وقد تم تصميمها بطريقة منظمة تسمح باستقبال أعداد كبيرة من خلال تجهيز 84 غرفة لتلقي اللقاحات، وتديرها نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة.

وأضافت أنه سوف يكون هناك عدد من المواقع الأخرى داخل المحافظة جاري العمل على تجهيزها لتكون مراكز تقديم اللقاح، حيث يُعد مركز محافظة جدة ثاني مركز من مناطق ومحافظات المملكة بعد الرياض لتلقي اللقاح.

ونصحت «الصحة» المواطنين والمقيمين بالمبادرة للتسجيل، لأخذ اللقاح حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، من الإصابة بالفيروس، مجددةً تذكير الجميع بمجانية اللقاح، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأكدت مأمونية اللقاح وفاعليته نظرًا لاجتيازه مراحل اختباره بفاعلية، وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الأستاذ عبدالهادي المنصوري، جاهزية الصالة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز للبدء في استقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد - 19 يوميًا، ووضع كافة الخطط اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة لضمان سير العملية بشكل لائق يتماشى مع التدابير الاحترازية المتبعة.

لافتًا إلى أن اختيار الصالة مقرًا لتنفيذ هذا المشروع جاء انطلاقًا من العمل التشاركي وبناءً على معايير لوجستية واستنادًا إلى معطيات أساسية أهمها المساحة الواسعة والموقع الذي يُعد نموذجيًا لغالبية سكان محافظة جدة وقرب المقر منهم.