ظهر مدرب الأهلي التشيكي كاريل ياروليم في أول تصريح رسمي قلقاً من المشكلة الدفاعية في فريقه الجديد، وقال "ولوج 41 هدفاً في مرمى الفريق في 26 مباراة ـ أي بمعدل 1.5 هدف لكل مباراة ـ دليل وجود خلل دفاعي سنعمل على معالجته".

وتدور أنباء عن مطالبات المدرب لإدارة النادي بسرعة البحث عن حلول من خارج صفوف الفريق لتجنب المشكلة الدفاعية قبل انطلاقة الموسم، وذلك بعد فشل إدارة الفريق في إتمام صفقة مدافع الوحدة ماجد بلال بسبب المبالغة الوحداوية في قيمتها، حيث اشترط الوحداويون مبلغ 8 ملايين ريال للتنازل عن خدمات اللاعب.

وكان الأهلاويون دعموا الفريق في الموسم الماضي بمدافع الوحدة كامل الموسى في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون ريال، وذلك في إطار البحث عن حلول لمشكلة العمق الدفاعي في الفريق.

ويعد الأهلي أحد أكثر الفرق السعودية استقطاباً للمدافعين غير السعوديين طيلة مشواره الرياضي رغم محدودية نجاحاتهم في السنوات الأخيرة، حيث تعاقد حتى الآن مع (11 مدافعاً) وتنوعت خياراته بين العربية ولاعبي أميركا اللاتينية وأوروبا.

ولم ينجح مع الأهلي دفاعياً غير الثلاثي التونسي عبدالمحسن الجندوبي الذي جاء في فترة السبعينات، ومراد العقبي الذي جاء مطلع التسعينات، وخالد بدره الذي شارك الفريق في فترتين (2003، 2007)، بينما أخفق البقية، ما جعل نسبة نجاح مدافعيه الأجانب أقل من 30%.

يذكر أن الأهلي تعاقد إضافة للثلاثي التونسي مع كل من سيف غزال (تونسي)، ورضا سيكا (مصر)، يوسف صايبي، وعادل معيزه (الجزائر)، ويوسف رابح (المغرب)، ومحمد حسين (البحرين)، ونيكولا بيتكو فيتش (صربي)، وموسكيرا (كولومبي).