كشف فريق من الباحثين في جامعة إدنبرة بالمملكة المتحدة وفقا لـmedRxiv، أن أولئك الذين كانوا يرتدون كمامات معظم الوقت يتمتعون بصحة نفسية ورفاهية أفضل من أولئك الذين لم يرتدوها، وكشفت نتائج الدراسة أن احتمالية الإصابة بأعراض الاكتئاب أقل بنسبة 25 % بين الأشخاص الذين ارتدوا أقنعتهم معظم الوقت.

العينة

استطلعت الدراسة أكثر من 11000 مشارك في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأجرى الفريق تحليلات للوصول إلى نتائج الدراسة، قاموا بتجنيد المشاركين الذين أكملوا استطلاعات CovidLife وتم جمع البيانات عبر منصة Quartlics بين أبريل ويونيو 2020، كما تم تقييم نتائج الصحة العقلية للمشاركين. وكشف الباحثون أن الالتزام بإرشادات تغطية الوجه له علاقة بالصحة العقلية الأفضل، ووجد الفريق أن الأشخاص الذين يرتدون الأقنعة دائمًا يتمتعون بصحة نفسية أفضل من أولئك الذين لا يرتدونها.

النتائج بالأرقام

كشفت نتائج الدراسة أن احتمالات الشعور بالقلق كانت أقل بنسبة 58 % بين أولئك الذين كانوا يرتدون أقنعتهم دائمًا، و كانت احتمالية الإصابة بأعراض الاكتئاب أقل بنسبة 25% بين الأشخاص الذين ارتدوا أقنعتهم معظم الوقت، وكانت احتمالات الشعور بالوحدة أقل بنسبة 67% بين أولئك الذين كانوا يرتدون أقنعتهم دائمًا.

الارتباط

كتب الباحثون في الورقة البحثية: «يرتبط التقيد الأقوى بارتداء الكمامة بقلة القلق والوحدة وزيادة الرضا عن الحياة والرفاهية».