حصدت شركة «Zoom»، لخدمات الاتصالات المرئية، شهرة عالمية، بعدما أجبر الناس على إجراء اتصالاتهم واجتماعاتهم عبر هذه المنصة، بسبب فيروس كورونا.

ومع اقتراب حلول 2021، تتطلع الشركة إلى التوسع في أسواق أخرى ومنافسة شركات ضخمة، خاصة خدمات البريد الإلكتروني والتقويم.

وقال موقع «ذا إنفورمايشن» إن «Zoom قد تطرح خدمة بريد إلكتروني على الويب في وقت مبكر من العام المقبل وتطبيق التقويم على المدى المتوسط».

وقال متابعون إن الإضافات الجديدة تهدف من خلالها «Zoom» إلى منافسة العملاقتين «Google» و«Microsoft»، اللتين تقدمان كلتا الخدمتين.

وأوضح متخصصون في عالم التقنية أن خطوة «Zoom» تأتي في وقت بدأ فيه العالم عملية التطعيم ضد كورونا، في أفق العودة التدريجية للحياة الطبيعية، مما يعني الاستغناء عن الاجتماعات والاتصالات الافتراضية.

وذكروا: «لأجل ذلك، تبحث الشركة عن أسواق تنافسية أخرى للحفاظ على استمراريتها وتوسيع أرباحها».

يشار إلى أن أكثر من 350 مليون مشترك يستخدمون «Zoom» بشكل يومي، وهي قفزة هائلة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حين كان متوسط عدد المستخدمين اليومي يبلغ نحو 10 ملايين.