دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أمس، حزمة من المشروعات التطويرية الصحية بجازان بتكلفة إجمالية بلغت «154.796.234» ريالا.

وشملت المشروعات، افتتاح المرحلة الأولى لمشروع مستشفى جازان التخصصي «الطوارئ، والعيادات، والأشعة، والمختبر، والصيدلية»، بالإضافة إلى تدشين مرحلة تجهيز المختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم، وكذلك افتتاح المركز الإقليمي الصحي للقيادة، والتحكم بصحة جازان والانتهاء من المرحلة الإنشائية لمشروع تطوير وتوسعة مركز طب الأسنان التخصصي.

تطوير ورعاية

تضمنت المشروعات تطوير 3 مراكز صحية على الهوية الوزارية وهي «مركز صحي مخطط 5، ومركز صحي الكربوس، ومركز صحي المرابي»، وافتتاح المبنى الجديد للمديرية العامة للشؤون الصحية بجازان، وتحسين بيئة العمل والمستفيدين بمستشفى الأمير محمد بن ناصر، وافتتاح مشروع النادي الصحي، وتدشين خدمة الرعاية عن بعد، والطب والاتصال وخدمة طارئ، لمتابعة الأحداث الطارئة بجميع المنشآت الصحية.

تذليل الصعوبات

بحث الأمير محمد بن ناصر مع وزير الصحة، خلال مراسم التدشين، احتياجات المنطقة من المشروعات الصحية وسير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، والسبل الكفيلة بتنفيذها وفق الوقت المحدد لها، وتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجه تنفيذ البعض منها، موجهاً بأهمية العمل الجاد والمخلص، بما يسهم في الرقي بالخدمات الطبية إلى مستوى متطور، يحقق طموح المستفيدين من أهالي المنطقة والمقيمين، إنفاذا لتوجيهات القيادة.

حضر التدشين رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، ومدير عام الشؤون الصحية بجازان عبدالرحمن بن دبي الحربي، وأمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان.



مخططات وتصاميم

تفقد وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، العديد من المشروعات الصحية المنفذة، والتي تحت التنفيذ بمنطقة جازان.

واستهل الوزير الجولة بالوقوف على مشروع إعادة تأهيل مستشفى جازان العام، الجاري العمل على تنفيذه حالياً، مستمعاً إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالرحمن بن دبي الحربي، عن مراحل العمل الجاري تنفيذها، وفق المخططات والتصاميم الهندسية للمشروع، التي يتم من خلالها تطبيق المعايير العالمية في الأمن والسلامة، إلى جانب مراحل تنفيذ العمل.

تجهيز وتأثيث

قام الربيعة بجولة تفقدية مماثلة إلى مشروع إنشاء مستشفى جازان التخصصي، الجاري العمل على تنفيذه جنوب مدينة جازان، ووقف على سير العمل بمشروع تجهيز وتأثيث المختبر الإقليمي، وبنك الدم ومركز السموم، ومشروع المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بصحة جازان، الذي تم الانتهاء منه، وتفقد العمل بالمرحلة الإنشائية، لمشروع تطوير وتوسعة مركز طب الأسنان التخصصي، والمبنى الجديد للمديرية العامة للشؤون الصحية بجازان، ومشروع تحسين بيئة العمل والمستفيدين بمستشفى الأمير محمد بن ناصر، ومشروع النادي الصحي.

مشروعات صحية

المرحلة الأولى لمشروع مستشفى جازان التخصصي

تجهيز المختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم

المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم

المرحلة الإنشائية لمشروع تطوير وتوسعة مركز طب الأسنان التخصصي

تطوير 3 مراكز صحية على الهوية الوزارية «مخطط 5 - الكربوس - المرابي»

المبنى الجديد للمديرية العامة للشؤون الصحية

تحسين بيئة العمل والمستفيدين بمستشفى الأمير محمد بن ناصر

مشروع النادي الصحي

الرعاية عن بعد والطب والاتصال

خدمة طارئ لمتابعة الأحداث الطارئة بالمنشآت الصحية

موضوعات بحثها الربيعة في المنطقة

احتياجات المنطقة من المشروعات الصحية

سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها

سبل تنفيذ المشاريع وفق الوقت المحدد

تذليل الصعوبات والعقبات

الرقي بالخدمات الطبية إلى مستوى متطور

تحقيق طموح المستفيدين من أهالي المنطقة