استقبلت مراكز لقاح كورونا في المملكة المواطنين والمقيمين كافة للحصول على جرعات لقاح «فايزر - بيونتك» مجاناً عبر 718 غرفة طبية متنقلة ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة، لتبدأ معها رحلة الأمل التي لطالما حرصت القيادة عليها منذ الوهلة الأولى الذي انتشر فيه الفيروس ليصبح بعد ذلك جائحة عالمية.

نشر الطمأنينة

بدأت بشائر الانفراج منذ ظهور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حين تلقيه اللقاح، في إشارة إلى نشر الطمأنينة، وحرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم. وأعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في مركز لقاحات كورونا المستجد (كوفيد19) تنطلق في ثلاث مناطق رئيسة، وهي الرياض جدة المنطقة الشرقية لتشمل بعد ذلك مناطق المملكة.

أكبر حملة

تسابق وزارة الصحة الزمن عبر تنفيذ أكبر حملة تطعيم ضد فيروس كورونا الجديد بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ذات العلاقة، في حين تحرص القيادة في المملكة على شمولية اللقاح للجميع دون استثناء ومجاناً، إلى جانب تهيئة المراكز في المناطق والمحافظات، وتسهيل الإجراءات في التسجيل الإلكتروني، وتنفيذ برنامج الحملة عبر تحديد مستويات المستفيد، بحيث يمكن أن يحصل عليها كبار السن ومن هم في حالة الحاجة إليه ثم بقية المستفيدين، وبذلك هيأت الوزارة المراكز لاستقبال أعداد كبيرة تضمن تنفيذ الخدمة باحترافية.

واستطاعت المملكة تجاوز أزمة جائحة كورونا بأقل الخسائر في ظل الجهود التي بذلتها الدولة لحماية المواطنين والمقيمين، وتمثلت في تكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد أن صحة الإنسان أولاً، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.

ويتسع مركز تلقي اللقاحات في صالة المعارض في الرياض لأكثر من 550 غرفة طبية مجهزة إلى جانب كادر تمريضي متخصص.