تسيطر 10 اتجاهات حديثة على تصميمات الحمامات، ربما تسود كليا في العام 2021، لعل من أبرزها تخطي المقابض، والتركيز على السطح الجميل في حمام عائلي بسيط.

وتبدو الاتجاهات الجديدة حريصة على أن تنعكس بلمسات أنيقة، على حمام عصري يلبي الاحتياج، ومنها:

01 مثبتات داكنة

تبرز المثبتات الداكنة عندما تتباين مع مساحات ثلجية من الرخام، كما يتضح مثلا من الحنفيات الكلاسيكية المثبتة على الحائط في الحمام، حيث تعمل التمديدات المطفية الرقيقة كعلامات ترقيم، لتقسّم وتبرز إطار الدش والنوافذ.

02 إضاءة مخفية

عندما يتعلق الأمر بمظهر نظيف، لا شيء يتفوق على الإضاءة المخفية، في الحمام المُتقن، تستخدم الإضاءة خلف المرآة لإبراز الحجر كثير العروق.

03 أحواض غير متساوية

حقق النحاتون تقدما كبيرا في تصميم الحمامات، والتطور التالي هو شكل غير متماثل ليصبح نقطة تركيز محورية في الحمام.

04 ملحقات متعددة الوظائف

في معرض Princess Margaret Showhouse لربيع 2020، أنشأت المصممة سارة بايلومر قائمة مفضلة من الميزات في الحمام الرئيس، كان الأساس المنطقي للمساحة الزجاجية بسيطا لتظل دافئة ومريحة، فلا يزعجك الخروج من الحوض أبدا.

05 أرضيات مختلطة

شهدنا أرضيات مختلطة تقتحم المشاهد التليفزيونية في المطاعم الأنيقة، لذا فقد كانت مسألة وقت فقط، قبل أن تبدأ بالظهور في المنازل.. ويبدو أن البلاط المغربي الوردي الناعم يذوب في الأرضيات الخشبية ذات الطراز الإسكندنافي.

06 تشبع اللون

يقدم لون Teal «لون عام 2021 لبنيامين مور» عرضا قويا في منزل مقاطعة برينس إدوارد، ولكن أي لونِ غنيٍّ قد يؤدي نفس التأثير الرائع. اللون القوي يزيد من جمال المثبتات النحاسية واللمسات الخشبية.

07 لا مقابض

يتجه التصميم نحو القائمة النظيفة، وتخطي المقابض يزيد من أناقة ورقة الخشب، مع التركيز على السطح الجميل في الحمام العائلي البسيط.

08 جدران رخامية كاملة

تُظهر البلاطة الخلفية الرخامية السوداء الدراماتيكية، قوة استخدام ألواح الرخام، وتكوّن بُعدًا بصريًّا، وتتباين مع الرخام الفاتح لتأثيرٍ مُحدّد.

09 أحواض استحمام سوداء

يمزج بين اللون الأسود الحاد وعذوبة الحوض الفخاري القديم، وهنا يبدو الحرص على تناسب الحوض باللون الأسود مع الجدران اللامعة للحصول على تأثير سلس «ورومانسي».

10 معادن مختلطة

يتجه المؤشر نحو النحاس «خاصة غير المصقول»، لكن لا توجد قاعدة تجبرك على اتباعها. احرص مثلا على تناغم صنبور معدني رائع، بجانب التشطيبات الدافئة على الشمعدانات والخطافات وإطار المرآة.