تعيش إدارات أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حالة من القلق خلال هذه الأيام، لرغبتها الجامحة في الحصول على شهادة الكفاءة المالية، وتقف المستحقات المالية المتأخرة لعدد من اللاعبين والمدربين حجر عثرة أمام الأندية للحصول على الشهادة التي تخولها بتسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات التي ستنطلق في الـ11 من يناير الجاري وتستمر حتى السابع من فبراير المقبل، إذ يعد تسديد المستحقات المتأخرة حتى الـ30 من أكتوبر الماضي، أو جدولتها بشكل واضح وبموافقة اللاعبين أو المدربين الذين يطالبون بمستحقاتهم شرطا أساسيا لنيل شهادة الكفاءة المالية.

4 أندية

تشير المصادر إلى أن ما لا يزيد عن 4 أندية تمكنت من الرفع بمستندات التسديد أو الجدولة، وباتت مؤهلة للحصول على شهادة الكفاءة المالية، وكل ما يشغلها حاليا هو الاتفاق مع اللاعبين الجدد للتوقيع معهم وإعلان صفقاتهم والاستفادة من اللاعبين الجدد فور فتح باب التسجيل في الفترة الشتوية.

صعوبة التسديد

تعاني الأندية صعوبة في تسديد المستحقات المتأخرة، كذلك لم تستطع إدارات تلك الأندية تسديد الرواتب المتأخرة لعدد من اللاعبين، إلا أن عددا من اللاعبين وافقوا على جدولة متأخراتهم، وسعت الأندية إلى عقد اجتماعات مكثفة مع أعضاء الشرف والأعضاء الذهبيين، سعيا منها لتوفير المبالغ المطلوبة.

معاناة كبرى

يعد النصر والاتحاد، وضمك وأبها والقادسية والاتفاق، والشباب، والوحدة أكثر الأندية معاناة إذ أنها لم تصل حتى إعداد هذا الخبر إلى حل مع اللاعبين والمدربين، ولا الأندية الأخرى، الذين يطالبون بمستحقاتهم المالية، وقد يكون الناديان الأولان أبرز الغائبين عن التسجيل في الفترة الشتوية.

دراسة ومراجعة

تقوم لجنة الكفاءة المالية حاليا بدراسة بمراجعة كافة المستندات المقدمة من قبل الأندية المعنية، على أن تعلن النتائج الخميس المقبل، وتعد شهادة الكفاءة المالية شرطا أساسيا لتسجيل الصفقات الجديدة.

-4 أندية نجحت في التسوية

-الخميس المقبل إعلان النتائج

-11 يناير بداية الفترة الشتوية

-السداد يجب أن يكون إلى 30 أكتوبر الماضي