تبخر حلم الأهلي في الوقوف على قمة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكان الهلال الأكثر سعادة رغم تعثره بالتعادل، وظلت الصدارة زرقاء، وقفز أبها 4 مراكز دفعة واحدة، وبقي الوحدة بلا تعادلات، وواصل نتائجه الرائعة خلال الجولات الأخيرة، وهو ما ينطبق على الاتحاد، وانتعش النصر بانتصار مهم، ولازم النحس ضمك واستمر حبيس القاع، كل ذلك بنهاية الجولة الـ11 للدوري التي ابتسمت كثيرا للضيوف.

حكم الذئاب

حكم ذئاب التعاون بأن تبقى الصدارة بيد الهلال، عندما أسقطوا الأهلي في عقر داره بثلاثية نظيفة، وهو الذي كان يحتاج الفوز لاعتلاء الصدارة، ولم يستفد من تعثر الزعيم بالتعادل مع الليث.

4 مراكز

قفز أبها 4 مراكز دفعة واحدة، بنقاط كلاسيكو الجنوب على حساب العين، الذي تعرض للخسارة الثالثة برباعية على أرضه، إذ خسر أمام الفتح والأهلي بالأربعة.

الانتصار ممنوع

تعادل الرائد مع ضيفه القادسية ليبقى للمباراة السابعة على التوالي دون انتصار، إذ كان آخر انتصار سجله في الجولة الخامسة على حساب أبها.

لا حل وسطا

حقق الوحدة الفوز خلال لقاء مستضيفه الاتفاق، وهو الفوز الرابع على التوالي صعد به إلى المركز الخامس بـ18 نقطة، وبهذا الفوز، فإن فرسان مكة لا يعرفون التعادل، وخلال مبارياتهم الـ إما الفوز أو الخسارة، ولا يوجد لديهم حل وسط.

تاريخ الفرسان

دخل محترف الوحدة الفرنسي يوسف ناياكاتي التاريخ الوحداوي وأصبح أول لاعب أجنبي في تاريخ الوحدة يصل إلى 20 هدفا في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

مصادفة غريبة

شهدت الجولة تسجيل الفتح هدفين وتلقيه هدفا أمام ضمك ليصبح النموذجي مسجلا 20 هدفا ومستقبلا 20 هدفا، وهو ما حدث للاتفاق بعد خسارته أمام الوحدة 1/ 2، ليسجل 19 هدفا ويستقبل مثلها.

VAR

ألغت تقنية «فار» هدفا للنصر أمام الفيصلي، وضربة جزاء له أيضا، واحتسبت أخرى، وألغت هدفا هلاليا في شباك الشباب، هدفا للوحدة أمام الاتفاق احتسبت ضربة جزاء للباطن أمام الاتحاد، وأخرى للاتفاق أمام الوحدة، وركلة للفتح أمام ضمك، احتسب هدفا للرائد أمام القادسية الذي ألغت له هدفا.

أبهاوي في الصدارة

يتصدر لاعب أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرج هدافي الدوري بـ9 أهداف، يليه مهاجم الباطن الانغولي فابيو ابرو بـ8 أهداف، ثم لاعب الاتحاد البرازيلي رومارينهو بـ7 أهداف

شراكة

يتشارك لاعب الشباب، عبدالله الحمدان، ولاعب الباطن، الهولندي يوسف جبلي في صدارة أفضل صناع لعب بـ5 تمريرات لكل منهما، يليهما مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتمبتي جوميز، ولاعب الوحدة حسين العيسى، ولاعبا أبها صالح العمري، والتونسي سعد بقير بـ4 تمريرات حاسمة لكل منهما.

أهداف الجولة

29 هدفا

المحليون

5 أهداف

الأجانب

23 هدفا

بالخطأ

هدف واحد

البطاقات الملونة

39 بطاقة

الصفراء

37 بطاقة

الحمراء

بطاقتان