عادت شاشات رحلات المطار في الصالة الدولية بمطار الملك خالد بالرياض إلى الحياة مجددا بعرض مختلف رحلات السفر الدولية القادمة إلى السعودية، وذلك بعد أن توقفت طوال أسبوعين بسبب التطورات التي نتجت عن فيروس كورونا بعد انتشار نوع جديد متحور.

رحلات دولية

ضجت الصالات بعودة الرحلات من مختلف أنحاء العالم ومن كافة شركات الطيران المحلية والأجنبية.

ورصدت «الوطن» صالة القدوم للرحلات الدولية في مطار الملك خالد الدولي ولوحظ عودة الحياة في كافة القطاعات العاملة بالمطار من موظفين وعمال، إضافة إلى المطاعم وشركات تأجير السيارات وشركات الاتصالات.

كما شهدت أيضا الرحلات المغادرة ازدحاما من قبل المسافرين خارج المملكة.

فحص «PCR»

يذكر أن قرار عودة المسافرين من الخارج يخضع لشروط، كأن يكون الدخول إلى المملكة لغير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة وينتشر فيها النوع المتحور من فيروس كورونا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يوما خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص «PCR» بعد انقضاء تلك المدة يثبت خلوه من الفيروس.

إضافة إلى الحالات الأخرى الذي يتم لهم السماح بالدخول هم الحالات من المواطنين والمسموح لهم بالدخول من الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر بها النوع المتحور، إضافة إلى إجراء فحصين «PCR»، الأول، بعد الوصول بما لا يزيد على 48 ساعة، والثاني، قبل انتهاء الحجر في اليوم 13، أما بقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليا.