دشن أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، مشروع أعمال الثقب الأفقي لمنظومة السيول بمدينة بريدة بتكلفة 542,3 مليون ريال. واطلع على عرض مرئي عن تفاصيل منظومة تصريف السيول بالثقب الأفقي، والممتدة من بحيرات النقع بمدينة بريدة، وحتى وادي الرمة، بهدف استقبال مياه السيول المتدفقة بمنظومة شبكية، لخدمة المنطقة الشرقية لمدينة بريدة. عقب ذلك تجول الأمير فيصل بن مشعل بمشروع تصريف السيول، مستمعاً من قبل أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، عن تفاصيل المشروع المنفذ بقيمة قدره 542,3 مليون ريال، مشيراً إلى أن مشروع الثقب الأفقي جهز بشبكة قطرها 3500 ملم بطول 9600م، ويشتمل على محطة الوادي المنفذة بطاقة استيعابية قدرها 27,180 لتر، ومحطة المشتل بطاقة استيعابية 5200 لتر، ومحطة النقع بطاقة استيعابية 3900 لتر، وتسير المياه نحو بحيرة النقع بسعة تخزينية قدرها 768,400 م3، وبحيرة المشتل بسعة تخزينية 143,300م3.

وأكد أمير منطقة القصيم عن فخره واعتزازه بكل منجز وطني، منوهاً بما تتلقاه المنطقة ومشاريعها من دعم سخي من قبل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مشيداً بمتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية وأمانة المنطقة، وكافة منسوبيها من مهندسين.

وقال: كانت المشاريع عام 37 بمدينة بريدة لم تتعد نسبة 15% واليوم ولله الحمد، وصلنا إلى 45%، وتحقق الكثير خلال هذه الفترة في خدمة مدينة بريدة، وما رأيناه اليوم من مشاريع جبارة، عبر مثل هذه الأعمال القائمة باستراتيجية عالية، هو مفخرة للوطن، وتم بتوجيهات ودعم سخي كبير من قبل قيادتنا الرشيدة.

وأشار الأمير فيصل بن مشعل إلى أن هناك اتفاقا بالاستغناء عن البحيرات، وأن هذه الدراسة ستطرح في مجلس المنطقة ولجنة المرافق العامة، للاستغناء عنها ومعالجة كافة الآثار التي تسببها، مقدماً شكره لأمين المنطقة وكافة المهندسين الذين رأينا منهم حضوراً عالياً في كل منجز تنموي، لخدمة هذا الوطن المبارك، عبر ما انعكس من تعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم، والتي أثمرت ولله الحمد في إدارة وتنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية.