اختتمت إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان حزمة من البرامج التدريبية والفنية من خلال سلسلة البرامج الفنية والإدارية التي تُعنى بحياة المرضى أثناء الحوادث الجسيمة، وسلسلة من البرامج الإدارية التي تدعم التحول والتغيير الذي تسعى الوزارة والشؤون الصحية بجازان الوصول إليه، وفق خطة التحول، وذلك بحضور مساعد مدير عام الشؤون الصحية للموارد البشرية محمد بن غازي الشيباني.

وبين مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب الدكتور إبراهيم النعمي، أنه تم إنشاء منصة تدريبية تحت مسمى كادر صحة جازان، والذي يكفل تحقيق المستهدف من تلك البرامج. وبين «النعمي» أن إدارة الشؤون الأكاديمية خلال فترة وجيزة أقامت عدداً من الدورات والبرامج التي تستهدف الفنيين والإداريين، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرامج الفنية 4628 متدرباً ومتدربة من أطباء وتمريض وإداريين وفنيين.

وأضاف أن البرامج الإدارية والتي تركز على التغيير الإيجابي والتحول والمتوافق مع خطط وإستراتيجيات الوزارة بلغت 191 برنامجا عبر معهد الإدارة، كما نفذت 12 برنامجا إداريا و94 دورة فنية من جميع التخصصات، و23 دورة عن فيروس كورونا، بمتابعة مباشرة من مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالرحمن الحربي. وأشار النعمي إلى أن الدورات ركزت على تنمية مهارات منسوبي صحة جازان، والتي تأتي مع تطلعات وتوجهات الإدارة والمديرية والوزارة.