قالت شركة Facebook للتواصل الاجتماعي اليوم: إنها أزالت زر الإعجاب من صفحاتها العامة المعاد تصميمها التي يستخدمها الفنانون والشخصيات العامة والعلامات التجارية.

وأوضحت الشركة، أن الصفحات تظهر فقط المتابعين ولديها موجز أخبار مخصص، حيث يمكن للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات والتفاعل مع أقرانهم والتفاعل مع المعجبين.

وقالت الشركة عن إعادة التصميم: نحن نزيل زر الإعجاب ونركز على المتابعين لتبسيط الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص مع صفحاتهم المفضلة.

وجرى الإبلاغ للمرة الأولى عن خطط الشركة لإصلاح الصفحات العامة في الصيف الماضي، عندما بدأت باختبار المظهر المحدث مع عدد مختار من الأفراد البارزين، بما في ذلك الممثلين والمؤلفين والمبدعين، تليها صفحات الأعمال باللغة الإنجليزية.

وتقول Facebook اليوم: إن التجربة الجديدة تبدأ رسميًا بالظهور عبر جميع الصفحات العامة خلال الأشهر المقبلة.

ويمثل إلغاء زر الإعجاب أحد التغييرات الكبرى في التصميم الجديد للصفحات العامة، وذلك لأنها كانت تزيف الشعبية الحقيقية للصفحة.