أطلق وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، الدكتور عبدالله الغامدي، خدمة «الجواز الصحي» عبر تطبيق «توكلنا»، حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-19) وأصبح «محصنًا» ضد الفيروس.

وتلقى الربيعة، صباح اليوم، في مركز لقاحات كورونا في الرياض الجرعة الثانية من لقاح كورونا (كوفيد - 19)، وذلك ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة.

وأبدى الغامدي، سعادته بتدشين خدمة الجواز الصحي عبر تطبيق «توكلنا» لمن استكمل جرعتي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المملكة من أوائل الدول التي أطلقت «الجواز الصحي»، وهي خدمة وفرتها «سدايا» دعمًا للجهات الحكومية للاستفادة منها في تحقيق أهدافها نحو خدمة المستفيدين من خدماتها.

وأشار إلى أن «سدايا» اليوم مُمكن تقني لمختلف الجهات الحكومية، وداعمة لها لتحقيق تطلعاتهم وخدمة المستفيدين من خدماتهم عن طريق تطوير التقنيات المتقدمة بفضل ما تمتلكه من بنية رقمية كبيرة استطاعت من خلالها تطوير الخدمات التي يقدمها تطبيق «توكلنا» فيما يخص الجائحة أو غيرها من الخدمات الحكومية التي أسهمت في تسهيل وصول مستخدمي التطبيق إلى الخدمة التي يريدونها بكل سهولة ومن مكان واحد.