تشهد تطبيقات المراسلة (Signal) و(Telegram) زيادة مفاجئة في الطلب بعد أن أثارت شروط الخدمة المحدثة لشركة (WhatsApp) المنافسة الدهشة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووضعت (WhatsApp)، التي تستخدم تقنية التشفير (Signal)، شروطًا جديدة يوم الأربعاء، تطلب من المستخدمين الموافقة على السماح لشركة (Facebook)، والشركات التابعة لها بجمع بيانات المستخدم، بما في ذلك رقم الهاتف والموقع. وشكك بعض نشطاء الخصوصية من خلال (Twitter) في حركة قبول جمع البيانات أو الخروج من الخدمة، واقترحوا على المستخدمين الانتقال إلى تطبيقات، مثل: (Signal) و(Telegram). وشهد (Signal) قفزة كبيرة في عمليات الاشتراك الجديدة بعد تغريدة إيلون ماسك التي نصحت متابعيه باستخدام التطبيق الذي يركز على الخصوصية، في أعقاب المخاوف بشأن سياسة الخصوصية الجديدة (WhatsApp).

وقام أكثر من 100 ألف مستخدم بتثبيت (Signal) عبر متاجر التطبيقات في (Google) و(Apple) في اليومين الماضيين، بينما حصل (Telegram) على ما يقرب من 2.2 مليون عملية تنزيل، وذلك وفقًا لشركة تحليلات البيانات (Sensor Tower). ونشر حساب (Signal) تغريدة توضح أنه أصبح التطبيق المجاني الأفضل ضمن (App Store) في الهند والنمسا وفرنسا وفنلندا وألمانيا وهونج كونج وسويسرا.