استغل متسابقو رالي داكار السعودية الدولي، الراحة التي تمتعوا بها، أمس، في إصلاح المشاكل الميكانيكية والعرضية التي تعرضت لها سياراتهم خلال المراحل الـ6 الماضية، ومن ثم تجهيزها بالشكل الملائم والجيد لانطلاق المرحلة السابعة اليوم، وخلال المراحل الماضية كان التنافس على أشده بين جميع المتسابقين.

صدارة فرنسية

واصل الفرنسي ستيفان بيترهانسل تصدره الترتيب العام للرالي، متقدماً بفارق أقل من 6 دقائق عن القطري ناصر العطية صاحب المركز الثاني، بينما يحلّ حامل لقب النسخة الماضية من الرالي، الإسباني ساينز في المركز الثالث.

عودة

في فئة الدراجات النارية عادت صدارة الترتيب العام للأسترالي توبي برايس رغم إنهائه المرحلة الـ6 في المركز السابع، بينما تراجع الأرجنتيني كيفن بينافيديس إلى المركز الثاني، واحتلّ التشيلي خوسيه إغناسيو كورنيخو فلوريمو المركز الثالث.

تفوق في فئة الدراجات الرباعية، وعلى الرغم من تحقيقه المركز الثالث في المرحلة، لا يزال الأرجنتيني كافيلياسو متصدرًا الترتيب العام في الفئة، ومن بعده الأرجنتيني مانويل أندوخار في المركز الثاني، والتشيلي جيرو في المركز الثالث.

استمرارية

في فئة الشاحنات واصل الثنائي الروسي سوتنيكوف وشيبالوف احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب في الجدول العام، وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة لا يزال البولندي آرون دومزالا يحتل صدارة الترتيب. وتستأنف المرحلة السابعة اليوم من حائل، وتنتهي في سكاكا، في مرحلة (ماراثونية) تمتد لمسافة 737 كيلومترا منها 471 كيلومترا مرحلة خاصة، يمنع من خلالها دخول أي شخص على المناطق المخصصة للعمل على المركبات، بخلاف المتنافسين.

- الفرنسي بيترهانسل يتصدر السيارات.

- أسترالي يتفوق في الدراجات النارية.

- الأرجنتيني كافيلياسو في قمة الدراجات الرباعية.

- الروسيان يتفوقان في صراع الشاحنات.

- المرحلة الـ7 تنطلق اليوم من حائل إلى سكاكا.