تدشن شركة «نيوم» مشروعا عملاقا بعد ساعات، يحمل اسم «the line». ولم تعلن الشركة، عبر موقعها الإلكتروني أو حسابها في «تويتر»، أي تفاصيل أخرى عن طبيعة المشروع، لكنها ألمحت، من خلال التغريدات، إلى أن المشروع مرتبط بالطاقة النظيفة أو قريب إلى حد ما من أهداف «نيوم» البيئية والتنموية. ووضعت الشركة على موقعها ساعة تظهر عدا تنازليا لموعد إطلاق المشروع.

وسبق أن أعلنت «نيوم»، أكتوبر الماضي، بدء أعمالها من مقرها الرئيس الجديد في موقع المشروع شمال غربي السعودية، بعد أن حصلت الشركة على موافقة مجلس إدارتها بنقل المقر من مدينة الرياض إلى منطقة نيوم، في خطوة ستعزز من سير العمل، تزامنا مع تسارع وتيرة تطوير المشروع، وبدء أعمال الإنشاءات في مناطق عديدة ومختلفة ضمنه.

ويعمل أكثر من 450 موظفا من المقر الجديد للشركة الذي يبعد 35 كيلو مترا عن مطار خليج نيوم، وسيتزايد عدد الموظفين بنهاية العام الجاري، ليصل إلى 700 موظف مع جاهزية المنطقة السكنية المشيدة خصيصا لهم. ويعد الانتقال أحد أبرز الخطوات في رحلة الشركة منذ تأسيسها في يناير 2019.

وحققت «نيوم» خلال الفترة الماضية، خطوات أخرى مهمة مثل افتتاح مطار خليج نیوم، وتوقيع أول العقود مع المستثمرين الوطنيين، لبناء المنطقة السكنية لعمال الإنشاءات، التي ستستوعب نحو 30 ألف عامل.