تعمل إدارة نادي النصر على سداد الالتزامات المالية التي منعتها من الحصول على شهادة الكفاءة المالية، والاستفادة من الفرصة الثانية التي منحتها اللجنة المنبثقة من وزارة الرياضة للأندية التي لم تتمكن من الحصول على الشهادة. وكان الفشل النصراوي في الحصول على الكفاءة المالية نتيجة عدم سداد رواتب اللاعبين والمدربين والعاملين في النادي 6 أشهر، بالإضافة إلى مستحقات عدد من الأندية الأخرى، ووكلاء أعمال اللاعبين والمدربين.

تأخر مؤلم

ظل لاعبو النصر وعاملوه بلا رواتب 6 أشهر مضت، بالإضافة إلى راتبي نوفمبر وديسمبر، لترتفع الالتزامات التي يجب أن يوفي بها «العالمي» وإدارته إلى 8 أشهر رواتب، إلى جانب مقدمات عقود الموظفين والمدربين، ورواتب اللاعبين والموظفين والمدربين، والمكافآت المستحقة.

محاولات

ما زالت إدارة النصر تبحث عن دعم، لسد احتياجات النادي بأسرع وقت ممكن وسداد الديوان المتراكمة، من أهمها رواتب اللاعبين والجهاز الفني والطبي بالنادي، والاستفادة من الفرصة الثانية التي منحتها اللجنة للأندية التي لم تحصل على شهادة الكفاءة المالية، للحصول عليها بعد تحقيق بعض المتطلبات، وذلك عقب الاستناد إلى نص المادة «24» من اللائحة. وستحصل إدارة «العالمي» على شهادة الكفاءة المالية بعد سدادها كل الالتزامات المالية واجبة السداد حتى تاريخ 30 أكتوبر 2020، على ألا تتم جدولة أي من هذه الالتزامات، علاوة على سداد راتبي نوفمبر وديسمبر 2020 لنشاط كرة القدم، على أن يكون آخر موعد لتقديم المستندات المؤيدة تحقيق المتطلبات المذكورة، والمصادقة على بيان الالتزامات هو تمام الثالثة من الـ21 يناير 2021.

-6 أشهر لم يتسلم النصراويون رواتبهم

-76 مليونا التزامات «العالمي»

-لجنة الكفاءة تمنح الأندية فرصة جديدة

-نوفمبر وديسمبر مطلوب سدادهما لنيل الشهادة