اشتعلت المنافسة على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وباتت 4 أندية تتنافس بقوة على قمة الترتيب، مع اقتراب الدوري من نهاية القسم الأول منه، وصعد الشباب للوصافة متقدما على الأهلي الذي واصل مسلسل تفريطه النقطي، بفارق الأهداف، واقترب الاتحاد أكثر وأكثر، ووضع الهلال المتصدر أكثر من علامة استفهام حول ما يقدمه من مستويات خلال الجولات الأخيرة، وديربي القصيم سلبي والنصر يسجل أول انتصاراته على مرسول بارك، واستمر أبها في حصد النقاط، كل ذلك كان بنهاية الجولة الـ12 للدوري.

أمطار أبها

واصل أبها نتائجه الإيجابية وحصد النقاط وكسب الفيصلي ليصل إلى المركز الثامن بـ17 نقطة.

استقالة

أدت خسارة الأهلي من مضيفه نادي القادسية إلى استقالة مدير الكرة في النادي الأهلي طارق كيال، حيث أعلن عن ذلك من خلال حسابه الشخصي في تويتر.

الرائد لا يفوز

تعادل الرائد والتعاون في ديربي القصيم ليبقى الرائد للمباراة الثامنة على التوالي دون فوز، حيث كان آخر فوز له في الجولة الخامسة على نادي أبها.

المتصدر يتراجع

خلال الست مباريات الماضية لم يحافظ الهلال على نظافة شباكه، كما أنه لم يفز من الست مباريات إلا في مباراة واحدة أمام القادسية، إلا أنه حافظ على عدم الخسارة أمام الصاعدين.

الفيصلي لا ينتصر

تلقى الفيصلي 4 خسائر في آخر 4 مباريات، حيث استقبلت شباكه 13 هدفا فيما لم يسجل الفريق في مباراتين.

رفض الفرص

للجولة الثانية على التوالي يفرط الأهلي في فرصة الاستفادة من تعثرات المتصدر الهلال لاعتلاء الصدارة حين خسر للمرة الثانية على التوالي أمام التعاون والقادسية.

VAR

احتسبت هدف أبها في مرمى الفيصلي، وألغت هدفا للوحدة أمام الفتح، وللهلال أمام الباطن، وللباطن أمام الهلال، ألغت هدفا للاتحاد أمام ضمك.

غياب وصدارة

رغم غيابه عن التسجيل في الجولة الـ12 واصل لاعب أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرج تصدره لهدافي الدوري برصيد 9 أهداف، يليه لاعب الباطن، الانغولي فابيو ابرون بـ8 أهداف، ثم لاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينهو بـ7 أهداف.

تفوق هولندي

يتصدر لاعب الباطن الهولندي يوسف جبلي قائمة أفضل صانعي اللعب بـ6 تمريرات حاسمة، يليه كل من لاعب الشباب، عبدالله الحمدان، ولاعب أبها، التونسي سعد بقير بـ5 تمريرات حاسمة.

أهداف الجولة

14 هدفا

المحليون

7 أهداف

الأجانب

7 أهداف

البطاقات الملونة

40 بطاقة

الصفراء

38 بطاقة

الحمراء

بطاقتان

- الجولة لم تشهد احتساب ضربات جزاء

- 5 لاعبين يتوقفون عن اللعب مع فرقهم في الجولة الـ13

- 19 لاعبا مهددون بالإيقاف لحصولهم على الكارت الأصفر الثالث

- الجولة 12 أكثر الجولات في عدد البطاقات الصفراء

-أقل الجولات في عدد الأهداف المسجلة

-أول تعادل للوحدة

-أول فوز لنادي النصر على ملعبه الجديد.