وافقت إدارة النادي الأهلي رسمياً صباح أمس على إعارة مهاجم فريقها الكروي الأول، الدولي السابق مالك معاذ إلى النصر لموسم واحد بعد اتفاق إدارتي الناديين على كافة تفاصيل الصفقة التي لم يتم الكشف عن قيمتها المالية.

وعلمت "الوطن" أن قيمة إعارة معاذ إلى النصر بلغت ثلاثة ملايين ريال لموسم واحد.

وكان مالك معاذ شارك في آخر مباراة ودية للفريق أول من أمس أمام أحد، ومن المنتظر أن يودع جماهير ناديه مغادراً إلى الرياض خلال الساعات المقبلة لدخول تدريبات فريقه الجديد.

يذكر أن النصر فاوض الأهلي الموسم الماضي للحصول على خدمات نجمه الذي يرتبط بعقد مع النادي حتى عام 1435هـ، ولكن المفاوضات تعثرت في اللحظات الأخيرة بسبب عدم اتفاق الناديين على تفاصيل العقد. وتضاربت ردود أفعال جماهير الأهلي عبر منتدياتها بعد إعلان إعارة نجمها المحبوب إلى النصر، حيث ذهب البعض إلى الحنين والاشتياق لفترة مالك الذهبية مع الفريق، فيما رأى آخرون أن إعارة اللاعب هي الحل الوحيد في عودته مجدداً الى مستواه المعروف.

وتأتي موافقة الإدارة الأهلاوية على إعارة مهاجم فريقها إلى النصر كخطوة منها لمنحه فرصة أكبر في المشاركة وتحقيق الاستفادة الفنية له إلى جانب حرصها الكبير على إبقائه لاعباً أهلاوياً بعد نهاية فترة إعارته وعودته مجدداً إلى صفوف الفريق الأهلاوي أحد النجوم المؤثرين.

ولم يظهر مالك في الموسم الماضي سوى في عدد قليل من المباريات حيث ظل حبيس مقاعد البدلاء، وهو ما دفع اللاعب إلى طلب إجازة قبل نهاية الموسم الكروي وتحديداً قبل بداية كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي حقق لقبها الأهلي أمام غريمه التقليدي الاتحاد بضربات الترجيح.

وبعد إعلان انتقاله اكتفى معاذ في حديثه لـ"الوطن" بالقول "أنا لاعب كرة قدم محترف، والحمد لله مثلت النادي الأهلي، وهو ناد كبير، وعقدي ما زال سارياً معه، والحمد لله انتقلت إلى ناد كبير أيضاً، وأتمنى أن أقدم كل ما بوسعي لخدمته".

على صعيد متصل، وقعت إدارة الأهلي أمس مخالصة مالية مع اللاعب مراد مهدي، كما وافقت على إعارة مدافعها محمد أمان إلى التعاون لسنة واحدة.

وكانت إدارة الأهلي سلمت بعض اللاعبين مخالصة في الأيام الماضية منهم أحمد مفلح الذي وقع لصالح نادي نجران وحامد فلاتة الذي وقع أخيراً للوحدة.

وستكون إعارة أحمد أمان هي الثانية له بعد أن تمت إعارته الموسم الماضي إلى القادسية، وذلك بعد أن استبعده المدرب التشيكي كارل ياروليم من قائمة الفريق للموسم المقبل.