أرجعت مصادر طبية مطلعة لـ«الوطن» سبب زيادة حالات الإصابة بكورونا خلال الأيام القليلة الماضية لتتخطى الـ 100 حالة يوميا، إلى عدم التزام المجتمع بالتوصيات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي يتجاهل البعض تطبيقها في المناسبات والعزاء والأماكن العامة.

وطالبت الصحة الجميع بتطبيق الاشتراطات والبروتوكولات الوقائية الموصى بها، وحمل المصدر الجميع مسؤولية حفظ الأمن الصحي في الوطن.

وكانت وزارة الداخلية أكدت عبر حسابها على «تويتر» أن التجمعات في المناسبات الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها تعتبر مخالفة للتعليمات الخاصة للحد من انتشار وتفشي فايروس كورونا، وأن عقوبة الحضور أو الدعوة أو التسبب في ذلك غرامة بقيمة 5 آلاف ريال للشخص في المرة الأولى، وتضاعف المخالفة في المرة الثانية، وفي حال تكرارها يحال المخالف للنيابة العامة، فيما تبلغ غرامة المنشأة المسؤولة 40 ألف ريال للمرة الأولى وتضاعف في المرة الثانية، وفي حال تكرارها تضاعف الغرامة مع إحالة المسؤول للنيابة العامة.

وأضافت الداخلية أنه في حالة كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة 3 أشهر وفي المرة الثانية 6 أشهر.

وأعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 175 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 364271 حالة، من بينها 1954 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 307 حالات حرجة، كما تم تسجيل 156 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 356013 حالة.