لقد كان هذا عامًا صعبًا للغاية بالنسبة للجميع، لا سيما مع دخول الدول في حالة إغلاق تام، وإلزام الأفراد بالبقاء بعيداً عن أصدقائهم وعائلاتهم، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم. كما أن أنظمة وقيود التباعد الاجتماعي والجسدي، قد جعلت الناس يتوقون للتواصل عن قرب مع مختلف أفراد المجتمع، الذين هم جزء منه ويعيشون فيه. ومع ذلك، فإن صانعي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنصات بث مقاطع الفيديو القصيرة والبث المباشر عبر الإنترنت، يلعبون دوراً كبيراً في تنمية الشعور لدى الناس بأنهم جزء من مجتمع أكبر وأوسع نطاقاً على الإنترنت، والذي يتخطى الحدود الدولية.

وتعد «بيجو تكنولوجي» «BIGO» من إحدى الشركات السنغافورية الأسرع نمواً في مجال تكنولوجيا الإنترنت في العالم. كما أن منتجات وخدمات «بيجو» «BIGO» المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل منصة البث المباشر «بيجو لايف» «Bigo Live» ومنصة «لايكي» «Likee» لبث مقاطع الفيديو القصيرة وغيرها، قد اكتسبت شهرة هائلة وانتشاراً واسع النطاق، وتبرز اليوم في طليعة مبتكري حلول التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال قدرتها على ربط وتحفيز التواصل والتقارب بين المستخدمين والموظفين والمجتمعات عبر الإنترنت في كافة أنحاء العالم. وفي إطار حرصها على تكريم أولئك الذين قدموا الدعم والمؤازرة لآلاف الأشخاص حول العالم، وجعلهم يشعرون بسعادة أكبر في الأوقات الصعبة، أعلنت «بيجو» «BIGO» عن تنظيم حدثها المرتقب لتكريم ومكافأة إنجازات المستخدمين،وصانعي المحتوى لديها من خلال حفل توزيع جوائز «جالا» «Gala» السنوي الافتراضي، والذي سيقام بتاريخ 21 يناير 2021 في تمام الساعة 8 مساءً «بتوقيت سنغافورة» على قناة «ميوزيك لايفهاوس» «Music Livehouse» «رمز تعريف «بيجو»:



وقال المتحدث باسم «بيجو» «BIGO» ها هي «بيجو» «BIGO» تفعلها ثانية وبكل ثقة، وتبدو اليوم على استعداد تام لربط مجتمعاتها العالمية معاً عبر الإنترنت، وجعلهم أكثر قرباً، وذلك من خلال تنظيم حفل توزيع جوائز«جالا» «Gala» السنوي الافتراضي بتاريخ 21 يناير 2021. وأضاف، «تسعى بيجو «BIGO» باستمرار إلى ربط مستخدميها، وتعزيز التواصل بينهم على المستوى الشخصي، وقد تمكن المستخدمون من تأسيس علاقات تواصل قوية وراسخة مع العديد من الأفراد حول العالم، وخاصة في هذا الوقت بالذات بعد فرض قيود التباعد الاجتماعي، وحظر التواصل عن قرب مع الأحباء والمقربين» ومع أن هذا الحدث بالذات يُعنى بتكريم ومكافأة ولاء مستخدميها، فقد وضعت «بيجو» «BIGO» نصب أعينها مواصلة تطوير منصاتها، وتمكين الناس من استعراض وإبراز مواهبهم الاستثنائية ومهاراتهم الإبداعية. ومن إحدى تلك المبادرات إطلاق بطولة الرياضة الإلكترونية «بيجو فن» «BIGOFUN» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في أكتوبر من العام 2020.

ويتمثل الهدف من هذه البطولة في تزويد محترفي ومشجعي الرياضة الإلكترونية المحليين، بفرصة حقيقية للاستمتاع بممارسة هوايتهم المفضلة وسط بيئة تنافسية ومشوّقة من خلال البث المباشر. وقال المتحدث باسم «بيجو» «BIGO» ، «لقد لمسنا زيادة كبيرة في حجم الإقبال على ألعاب الفيديو وأنشطة الرياضة الإلكترونية على منصتنا. من هنا يشق لاعبو الرياضة الإلكترونية طريقهم نحو النجومية، وذلك من خلال استعراض مواهبهم ومهاراتهم أمام الجمهور، خلال البث المباشر والتجاوب التفاعلي الفوري معهم.

ونحن نؤكد التزامنا الدائم بتزويد مستخدمينا ومذيعينا بواحدة من أكثر التجارب الغنية والممتعة والجذابة، ولهذا استثمرنا ولا نزال نواصل الاستثمار في أنشطة الرياضة الإلكترونية. كما نتطلع إلى الترحيب باللاعبين من جميع مناحي الحياة على مدى الأشهر القادمة».

وإلى جانب إنشاء منصات التواصل المتطورة التي تتيح للمستخدمين فرصاً فريدة للتألق، تلتزم «بيجو» «BIGO» كذلك برد الجميل للمجتمع، من خلال تقديم الدعم والمؤازرة عند الحاجة. فقد استضافت الشركة العديد من الفعاليات، وأطلقت حملات عديدة لتجمع معاً الناس من مختلف الشرائح، وتنشر الوعي حول العديد من القضايا المجتمعية والثقافات المختلفة أيضًا. ومن إحدى هذه الحملات التي نظمتها «بيجو» «BIGO» وكان لها دور كبير في مساعدة ودعم المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حملة التوعية والتثقيف داخل التطبيق حول مرض كورونا، وإجراءات السلامة الواجب اتباعها، والقيود المطبقة للحفاظ على صحة وسلامة المستخدمين وأحبائهم.

وبالإضافة لذلك، وفي أعقاب أزمة الوباء العالمي، بادرت «بيجو» «BIGO» إلى التبرع بأكثر من 5000 كمامة و25000 كمامة طبية جراحية للأردن، في إطار جهودها لمؤازرة المملكة في مكافحة ومنع انتشار الوباء. وفي نهاية المطاف، فإن هدف «بيجو» «BIGO» لا يقتصر على مجرد توفير منصة مواتية لصانعي المحتوى، لاستعراض وإبراز مواهبهم وحسب، بل تقديم نظام دعم عالمي لكافة المستخدمين.

وفي إطار حملتها للبث المباشر بعنوان: «بيجو العالمية: متضامنون معاً من أجل عالم واحد»، تمكنت «بيجو» «BIGO» من جمع مبلغ إجمالي قدره 100 ألف دولار أمريكي من خلال التبرعات، بهدف دعم المبادرات الإنسانية. وقد تم تخصيص ريع التبرعات لصالح منظمة الصحة العالمية، لمؤازرة جهودها في مكافحة جائحة كورونا «كوفيد-19». وتضمنت الحملة أيضاً تخصيص قناة للبث الموسيقي المباشر، على منصة «بيجو لايف» والتي توافد عليها ما يقارب 100 مذيع لاستعراض مواهبهم الغنائية، وشهد إقبال نحو 3.7 مليون مشاهد.

وبالإضافة إلى مبادراتها الإنسانية هذه، تواصل «بيجو» «BIGO» الحفاظ على حضورها، كمنصة تتيح للمستخدمين تحقيق طموحاتهم الشخصية، وتكوين علاقات تواصل مع الآخرين، بما في ذلك تحفيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو توطيد العلاقات الشخصية المتبادلة أو البث المباشر.

وفي هذا الإطار، تحدث السلطان خالد، أحد مذيعي «بيجو لايف» «Bigo Live» من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، الذي فاز مؤخراً بجائزة أفضل مذيع إقليمي لهذا العام، قائلاً، «لقد أحدثت «بيجو» «BIGO» العديد من التغيرات الإيجابية في حياتي» وأضاف بالقول، «إن صناعة المحتوى تأتي في صميم شغفي وميولي، ولذلك اخترت التخصص في هذا المجال، والتفرّغ له كليّاً بفضل دعم ومؤازرة «بيجو لايف» «BIGO Live». كما أن الفرص التي حظيت بها كصانع محتوى شهير على «بيجو لايف» «BIGO Live» أتاحت لي التواصل والتعرف على الكثير من المستخدمين من كافة أنحاء العالم. وغالباً ما أقوم بإجراء جلسات بث مباشر يومية، ويصل عدد متابعىّ في أوقات معينة من البث إلى نحو 15 ألف متابع، يقومون بمشاهدتي والتحدث إلي. وإنني ممتنّ جداً لتواجد «بيجو» «BIGO» المتميز ودورها الريادي، في تحقيق التواصل والتقارب بين الناس.» إن من يظن بأن ليس بمقدوره المشاركة في أي حدث مفيد وممتع، لمجرد عدم تمكنه من حضوره شخصياً وعلى أرض الواقع، فليراجع حساباته لأن هذا المفهوم لم يعد صحيحاً. في حال رغبتم بالمشاركة، أو مجرد مشاهدة حفل توزيع جوائز «جالا» «Gala» المرتقب من «بيجو» «BIGO»، يمكنكم الانضمام إلينا مباشرة عبر تطبيق «بيجو لايف» «Bigo Live» المتاح للتنزيل عبر الرابط التالي (هنا)