عقدت شركة «طيران الإمارات» اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA» لتصبح واحدة من أوائل الناقلات الجوية في العالم التي تجرب «جواز سفر أياتا»، وهو عبارة عن تطبيق لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية خاصة بمعلومات أو فحوصات أو لقاحات كورونا، بحسب المكتب الإعلامي بحكومة دبي.

شهادات الاختبار

يتيح جواز سفر أياتا للمسافرين التحقق من أن اختبار ما قبل السفر أو التطعيم يفي بمتطلبات وجهاتهم، وسيتمكنون أيضا من مشاركة شهادات الاختبار والتطعيم مع السلطات وشركات الطيران، ويمكنهم استكمال التفاصيل المتعلقة بإجراءات السفر.

ويمكن التطبيق الجديد المسافرين من إدارة جميع الوثائق رقميا وبسلاسة، وستقوم طيران الإمارات بالتحقق من صحة فحوص PCR قبل المغادرة. ويتوقع أن تبدأ تجربة التطبيق في أبريل المقبل.

تجربة محسنة

قال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عادل الرضا، إن «الجائحة فرضت بروتوكولات ومتطلبات جديدة للسفر، ونعمل مع أياتا لتبسيط نقل المعلومات التي تطلبها الدول إلى أنظمتنا رقميا وبفعالية وأمان».

وأضاف الرضا: «فخورون بأن نكون من أوائل الناقلات الجوية في العالم التي تجرب هذا التطبيق الذي سيوفر تجربة محسنة لعملائنا ويسهل عليهم متطلبات السفر».

من جانبه قال نائب الرئيس الأول لشؤون المطارات والركاب والشحن والأمن في أياتا نيكولاس كارين «فخورون بالعمل مع طيران الإمارات لإتاحة جواز سفر أياتا في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف كارين أن «طيران الإمارات ستوفر من خلال قاعدة عملائها وعملياتها العالمية معلومات قيمة لتحسين برنامج جواز سفر أياتا».