بعد الكشف العالمي من قبل شركة سامسونج – Samsung عن أحدث سلسلة هواتفها الذكية الرائدة Samsung S21 التي تتضمن ثلاثة طرازات متدرجة بحسب الخصائص وهي: Samsung Galaxy S21 وSamsung Galaxy S21+ وSamsung Galaxy S21 Ultra مشيرة إلى مجموعة من الإضافات والتحسينات عن النسخ السابقة؛ كيف يمكن للمستهلك أن يقارنها مع هاتف رائد آخر كهاتف HUAWEI Mate 40 Pro؟ وهل يستطيع هاتف مثل Samsung Galaxy S21+ أن يواجه HUAWEI Mate 40 Pro في ما يتعلق بالريادة التكنولوجية، والتصميم الفريد، وخصائص الكاميرات، والشحن والبطارية والمعالج والذاكرة؟

هذا ما سنطلعكم عليه في هذا المقال أعلنت شركة سامسونج - Samsung، أخيرا، عن إطلاق أحدث سلسلة من هواتفها الرائدة، سلسلة هواتف Samsung S21. تقدم السلسلة ثلاثة خيارات للعملاء، بدءا من هاتف Samsung Galaxy S21، إلى هاتف Samsung Galaxy S21+ وأخيراً، هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra. بينما زودت Samsung الهواتف بمظاهر جديدة وأداء محسنا وحتى تحديثات جديدة للبرامج عبر التشكيلة، ولكن ما مدى نجاحها مقابل هاتف رائد حالي مثل هاتف HUAWEI Mate 40 Pro؟ دعنا نقارن بعض العناصر الأساسية ونرى مدى مواجهة هاتف HUAWEI Mate 40 Pro مع هاتف Samsung S21 +.

أولاً، إنه عام 2021، لذا فليس من العجيب أن تكون الهواتف الذكية الرائدة مزودة بتقنية الجيل الخامس 5G. يأتي كل من هاتف HUAWEI Mate40 Pro وهاتف Samsung S21+ متوافقين ومزودين بتقنيات تدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

بينما أثبتت هواوي ريادتها التكنولوجية من خلال كونها أول شركة تدمج مودم من الجيل الخامس 5G في مجموعة شرائح Kirin 9000، تمكنت سامسونج، أخيرا، من اللحاق بها، وطبقت الشيء نفسه في مجموعة شرائح Exynos 2100.

هاتف HUAWEI Mate 40 Pro

فيما يتعلق بالتصميم، هواوي معروفة بتصاميمها الجميلة والفريدة، كما هو الحال على هاتف HUAWEI Mate40 Pro بتصميم Space Ring الأيقوني مع خلفية زجاجية. هذا التصميم ليس أنيقا من الناحية الجمالية فحسب، بل له أيضا غرض وظيفي يتمثل في ضم وحدة الكاميرا، مما يكمل المظهر العام. من ناحية أخرى، يتخذ هاتف Samsung Galaxy S21+ نهجا مشابها للتكرارات السابقة من حيث اللمسات النهاية.

ولكن الهاتف يأتي بتصميم جديد لإعداد الكاميرات تمنحه نهجا مختلفا إلى حد ما. في الأمام، كلا الهاتفين يمتلكان نفس الحجم تقريبا من حيث الشاشة، حيث يبلغ عرض HUAWEI Horizon Display بهاتف HUAWEI Mate40 Pro 6.76 بوصة مع نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 94.1%، بينما يبلغ حجم شاشة هاتف Samsung Galaxy S21+ 6.7 بوصة مع نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 88.4%. بينما تأتي شاشة هاتف Samsung Galaxy S21+ بدقة 2400 × 1080، يأتي هاتف HUAWEI Mate40 Pro بدقة 1344 × 2772 مع منحنى 88 درجة وهو ما يساهم بشكل كبير في تجربة غامرة كاملة بمظهر فريد.

كاميرا هاتف HUAWEI Mate 40 Pro - Ultra Vision Cine Camera (كاميرا سينمائية فائقة الرؤية)

أصبحت إعدادات كاميرات الهواتف الذكية شائعة في الوقت الحالي، خاصةً مع ميل المزيد من الأشخاص نحو حلول أسهل وأكثر قابلية للحمل لتسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الصور أثناء التنقل بجودة عالية. يأتي هاتف HUAWEI Mate40 Pro مزودا بكاميرا Ultra-Vision Cine Camera. يتضمن الإعداد على كاميرا بعدسة عريضة فائقة الاستشعار - Super Sensing Wide Camera بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا سينمائية بعدسة عريضة جداً - Ultra Wide Cine Camera بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا بيريسكوب - Telephoto بدقة 12 ميجابكسل التي تدعم التقريب البصري حتى 5x، والتقريب الهجين حتى 10x والتقريب الرقمي حتى 50x، إضافة إلى مستشعر ليزر للتركيز التلقائي السريع. من ناحية، يأتي هاتف Samsung Galaxy S21 مزودا بإعداد كاميرا ثلاثية تتكون من كاميرا بزاوية عريضة - Wide-Angle Camera بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بعدسة فائقة الاتساع - Ultra Wide Camera بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي - Telephoto Camera بدقة 64 ميجابكسل (تكبير بصري حتى 1.1x فقط). إضافة إلى ذلك، يحصل المستخدمون أيضا على مجموعة واسعة من ميزات تسجيل مقاطع الفيديو التي تعزز التجربة الكلية.

يتضمن ذلك تسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية الجودة - HDR في الوقت الفعلي، ولقطات ثابتة لتحقيق الاستقرار في المقاطع المسجلة، وتتبع اللقطات، ووضع القصة والمزيد. يدعم هذا الإعداد أيضا تسجيل مقاطع سيلفي بالحركة البطيئة والتي يتم التقاطها بسرعة 240 إطارا في الثانية بدقة 1080 بكسل. ومن دون شك فإن الكاميرتين في الهاتفين رائعتان، ولكن كاميرا هاتف HUAWEI Mate 40 Pro - Ultra Vision Cine Camera تقف خطوة إلى الأمام. ويرجع ذلك أساسا إلى الأجهزة الجيدة والبرامج القوية والتآزر القوي بين الاثنين لتقديم أفضل ما في التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية وتسجيل مقاطع الفيديو. إضافة إلى ذلك، فإن الميزات الإضافية في هاتف HUAWEI Mate 40 Pro هي بمثابة الكرز على الكعكة للمستخدمين الذين يرغبون في أن يصبحوا مبدعين خصوصا عندما يتعلق الأمر بتدوين مقاطع الفيديو.

وفي الوقت نفسه، كلا الهاتفين الذكيين يتميزان بكاميرات أمامية رائعة. يأتي هاتف HUAWEI Mate40 Pro مزودا بكاميرا سيلفي فائقة الرؤية - Ultra Vision Selfie Camera بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا استشعار العمق ثلاثية الأبعاد التي لا تلتقط بعضا من أفضل صور السيلفي فحسب، بل تسجل أيضا مقاطع فيديو بدقة 4K. يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ مزودا بكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل مع ميزات محدودة مثل صور السيلفي الجماعية، بينما تدعم الكاميرا الأمامية لهاتف HUAWEI Mate40 Pro صور السيلفي للمناظر الطبيعية والمجموعات دون أي تشويه.

يعد الهاتف الذكي جيدا بقدر ما يمكنك استخدامه لإنجاز المهام المختلفة، والذي يتلخص في شيئين- عمر البطارية وسرعات الشحن. يوفر هاتف HUAWEI Mate40 Pro هاتين النقطتين، حيث يأتي ببطارية كبيرة تبلغ 4400 مللي أمبير في الساعة يمكن إعادة شحنها بسرعة باستخدام تقنية الشحن فائق السرعة - HUAWEI SuperCharge سلكي بقدر 66 واط أو شحن HUAWEI SuperCharge لاسلكيا بقدر 50 واط، مما يعني أنه يمكنك شحن هاتفك الذكي في نصف ساعة فقط وستكون جاهزا للانطلاق! بينما يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ ببطارية أكبر تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة، ولكنه يقتصر على الشحن السلكي بقوة 25 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط فقط. علاوة على ذلك، لا يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ الجديد بشاحن في الصندوق، مما يعني أنه سيتعين على المستخدمين شراؤه بشكل منفصل مقابل تكلفة إضافية. في الأساس، لا تمنحك هواوي سرعات شحن أسرع مرتين مقارنةً بهاتف Samsung Galaxy S21+ فحسب، ولكن تمنحك أيضا الشاحن بداخل العلبة! يوفر هاتف HUAWEI Mate40 Pro أيضا ميزات تفاعلية جديدة، بفضل نظام التشغيل EMUI 11، الذي يغير تفاعل المستخدم مع الهاتف تماما.

على سبيل المثال، تلغي ميزة الإيماءات المدعمة بالذكاء الاصطناعي -AI Air Gesture الحاجة إلى لمس الشاشة وهو أمر مفيد بشكل خاص خلال مواقف معينة، حيث تكون أيدي المستخدمين مبتلة أو متسخة على سبيل المثال. يتيح ذلك للمستخدمين ببساطة التلويح بأيديهم للتمرير والرد على المكالمات.

تم تحديث خاصية Always-on-Display أيضا إلى Eyes-On-Display، والتي يتم تشغيلها فقط عند النظر إلى الهاتف. هذا لا يساهم فقط في أمن المعلومات ولكن أيضا يحفظ عمر البطارية. إضافة إلى ذلك، تتيح هذه الميزة أيضا للمستخدمين تخفيض نغمة رنين المكالمات الواردة بمجرد النظر إلى الهاتف عندما يرن الهاتف. لا يحتوي هاتف Samsung Galaxy S21+ على ميزات مثل هذه، مما تقلل عن تجربة التفاعل بأكملها. من ناحية أخرى، يستفيد هاتف HUAWEI Mate40 Pro من كونه جزءا من استراتيجية هواوي لحياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي - HUAWEI AI Seamless Life وكونه متصلا بمنظومة واحدة مع حساب هواوي موحد.

بفضل هذا، يمكن للمستخدمين توصيل الهاتف بأجهزة الحواسيب المحمولة المتوافقة مثل HUAWEI MateBook. لن يؤدي ذلك إلى بث شاشة الهاتف لاسلكيا فحسب، ولكن سيسمح أيضا بتحكم أسهل ومشاركة الملفات عبر سحبها وإسقاطها وحتى تشغيل تطبيقات متعددة جنبا إلى جنب في نوافذ منفصلة.

إضافة إلى ذلك، يسمح جهاز Huawei Cast+ Wireless Projection - جهاز هواوي للبث اللاسلكي أيضا ببث أسهل على شاشات منفصلة، بينما تضمن ميزة الخصوصية في نظام التشغيل EMUI 11 إخفاء الإشعارات أثناء بث الهاتف على شاشة كبيرة. من ناحية سامسونج، يأتي هاتف +Samsung Galaxy S21 مزودا بقاعدة Samsung DeX، والتي بالرغم من أنها مناسبة تماما، إلا أنها ليست متطورة أو سلسة مثل خيارات هواوي حيث الاتصالات اللاسلكية ممكنة مع شاشات العرض الذكية أو أجهزة التلفزيون. في النهاية، اختيار الهاتف الذكي المناسب ليس بالمهمة السهلة. في حين أن هناك معتقدا عاما يتمثل في التسرع في الحصول على ما هو جديد دائما، فمن الأفضل دائما مقارنة الهواتف الجديدة بالهواتف الحالية لمعرفة ما تقدمه لتجنب النتائج المفاجئة.

من دون شك هاتف Samsung Galaxy S21+ منافس قوي، ولكن هاتف HUAWEI Mate40 Pro يجلب للمستخدمين مظهرا فريدا وأداء قويا وإعدادا رائعا للكاميرا يجعله الهاتف الذكي الرائد لجميع أنواع المستخدمين.