يملك أتلتيكو مدريد فرصة مواتية للابتعاد بفارق 7 نقاط في الصدارة، عندما يحل ضيفا على إيبار في ختام المرحلة الـ19 الدوري الإسباني.

ويحاول أتلتيكو، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام أتلتيك بلباو ضمن المرحلة الـ18، استغلال غياب القطبين ريال مدريد وبرشلونة للابتعاد أكثر عنهما في سعيه إلى التتويج بلقب بطل الدوري للمرة الـ11 في تاريخه والأولى منذ موسم 2014.

بلاء حسن

يبلي أتلتيكو مدريد البلاء الحسن هذا الموسم، ويملك أفضل خط دفاع في الدوري، حيث استقبلت شباكه 6 أهداف فقط، بينها هدفان فقط في مبارياته الخمس الأخيرة، وهو الفريق الوحيد الذي اهتزت شباكه أقل من 10 مرات هذا الموسم.

وخسر مرة واحدة حتى الآن، وكانت أمام ريال مدريد بالذات صفر/ 2 في المرحلة الـ13 في الـ12 في ديسمبر الماضي، أتبعها بـ5 انتصارات متتالية آخرها على حساب ضيفه إشبيلية 2/ صفر الثلاثاء الماضي، مؤكدا تشبثه بالمركز الأول.

هجوم قوي

يملك أيضا خطا هجوميا ناريا هو الثاني في الليغا حتى الآن برصيد 31 هدفا (37 لبرشلونة) بقيادة الوافد الجديد من برشلونة الدولي الأوروجوياني لويس سواريز، الذي سجل 9 أهداف يحتل بها المركز الثالث على لائحة الهدافين، بفارق هدفين خلف صديقه قائد النادي الكاتالوني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، وبفارق هدف واحد خلف مهاجم فياريال جيرار مورينو.

31هدفا سجلها أتلتيكو

-6 أهداف استقبلتها شباك الفريق

- يتصدر الليجا بفارق 4 نقاط

-9 أهداف لمهاجمه سواريز