أكدت عائلة المذيع الأمريكي الشهير «لاري كينج» أنه فارق الحياة في مستشفى بمدينة لوس أنجلوس صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز 88 عاما، بعد صراع مع المرض. ونشر على حساب «كينج» في «تويتر» بيان تعزية، صدر عن شركة Ora TV التليفزيونية، التي كان المذيع من مؤسسيها.

وذكر البيان بالإنجازات التي حققها «كينج» خلال حياته المهنية، التي استمرت 63 عاما، بما في ذلك مقابلات رائعة مع آلاف الأشخاص البارزين، منهم رؤساء أمريكيون وأجانب.

لقب «كينج» بعدة ألقاب، منها «ملك الحوارات» و«سيد الميكروفون الأمريكي»، نظير عمله التليفزيوني الرائع الذي كان يقدمه، واستضافته الكثير من السياسيين البارزين، فضلا عن الكثير من المشاهير في عالم الغناء والسينما وغيرها من الفنون.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وردت أنباء عن نقل «كينج» إلى المستشفى مجددا بعد تشخيص إصابته بفيروس «كورونا المستجد»، وتم توصيله بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وقد احتفل «ملك الحوارات»، الذي كان يعاني على مدى سنوات مشكلات خطيرة، في المستشفى بعيد ميلاده الـ87 في 19 نوفمبر الماضي. وكسب «سيد الميكروفون الأمريكي» شهرة واسعة، لتقديمه برنامجا شخصيا على الهواء على شبكة «سي. إن. إن» خلال الفترة بين 1985 و2010.