عثر رجال الدفاع المدني بمحافظة الخرج أمس على مسن في العقد التاسع من عمره ضل طريقه في منطقة صحراوية تقع بين المنسف ووادي العقيمي بعد أن تعثرت سيارته في الرمال، وذلك بمشاركة أربع فرق إنقاذ من الدفاع المدني بالخرج، وفرقتي إنقاذ من إدارة الدفاع المدني بحوطة بني تميم، ودوريات الشرطة والمحافظة، والجهات ذات العلاقة، وذوي المفقود.

وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد التميمي في تصريح صحفي أمس، أنه عثر على المفقود مترجلاً من سيارته لمسافة تتجاوز 10 كيلومترات؛ ونقل على الفور إلى مستشفى الأمير سلمان بالدلم التابع لمحافظة الخرج لتلقي العلاج اللازم.

على صعيد متصل، عثرت فرق الدفاع المدني على شاب في العقد الثاني من عمره، ضل طريقه في "شعيب" بعيثران بالقرب من محافظة ثادق حيث وجدت سيارته متعثرة بمنطقة شديدة الوعورة، وابتعد الشاب مسافة ثلاث كيلومترات من سيارته في أعلى "الشعيب" وقد أعياه التعب ونقل على الفور لمستشفى محافظة ثادق العام لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح النقيب التميمي أنه شارك في عمليات البحث خمسة فرق واحدة من مركز الدفاع المدني بثادق، وفرقتان من مركز الدفاع المدني بحريملاء، وفرقتان من إدارة الدفاع المدني بالمجمعة، إضافة إلى الطيران العمودي بالدفاع المدني، ودوريات الشرطة، والمحافظة، والجهات ذات العلاقة.


 



..ونفد وقود سيارته.. فقتله "العطش"


بعد مرور يومين على فقده، عثرت إحدى دوريات حرس الحدود بحفر الباطن أمس على سيارته معطلة بعد نفاد وقودها، وعند اقتفاء أثره عُـثر عليه متوفى على بعد 10 كيلو مترات منها، بالقرب من مركز الصفيري التابع لمحافظة حفر الباطن.

وكانت شرطة المحافظة تلقت أول من أمس بلاغا من حرس الحدود بقطاع حفر الباطن، يتضمن عثور إحدى الدوريات على سيارة متوقفة بمنطقة صحراوية وتبين أن قائدها مفقود منذ يومين.

الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، أكد في تصريح صحفي أمس صحة الواقعة، مبينا أن المتوفى هو مواطن أربعيني، مشيراً إلى توجه ضابط التحقيق بالشرطة ومختص الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي للموقع، موضحاً أن المعاينة والتحقيقات الأولية أشارت إلى عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وما زال التحقيق جارياً في القضية.

حفر الباطن: منديل الحربي