أنهت شفاعة أمير منطقة عسيرالأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، وجهود محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي، وعدد من مشايخ القبائل في المحافظة أمس، خلافا دام نحو عامين بين قبيلتي المحلف بقرية الحيفة وآل حسينة بن واهب شهران، إثرإطلاق أحد أبناء قبيلة المحلف، طلقا ناريا على آخر من قبيلة آل حسينة، نتيجة خلاف بينهما على أرض بالمنطقة.

ووصل محافظ بيشة محمد المتحمي وعدد من مشايخ القبائل في بيشة بوجاهة الأمير فيصل بن خالد، إلى مقر قبيلة آل حسينة في المروة جنوب محافظة بيشة، وكان في استقبالهم شيخ قبائل بني منبه شهران الشيخ هيف الفويه، وأهل المصاب وبعد مداولات بذل فيها محافظ بيشة، وشيخ شمل قبائل الرمثين شهران سلطان بن شكبان جهوداً كبيرة لإتمام الصلح، حيث قبلت وجاهة الجميع والعفو من قبل أهل المصاب والاتفاق على تخصيص الأرض موقع الخلاف مرفقا حكوميا بطلب من أهل المصاب.

من جانبه، أوضح محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي، أن الصلح جاء بوجاهة الأمير فيصل بن خالد ومساعي عدد من مشايخ القبائل وأعيان المحافظة يتقدمهم شيخ شمل قبائل الرمثين سلطان بن شكبان، والشيخ مناحي بن علي ومدير التربية والتعليم بمحافظة بيشة سعيد بن فرحه آل عثمان، مبينا أنه حضر الصلح بتوجيه من أمير منطقة عسير ممثلاً له.

وثمن المتحمي عفو أهل المصاب لوجه الله، وتجاوبهم مع شفاعة أمير المنطقة ومساعي الصلح، داعياً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.