بدأ الاتحاد السعودي للبولينج موسمه الجديد لبطولات السيدات لعام 2021 بعد توقف بسبب جائحة كورونا العام الماضي مع الاستمرار باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والصحية لضمان سلامة اللاعبات والمنظمين للبطولة في المناطق الرئيسة الثلاث: الرياض، الخبر، وجدة.

زيادة

أوضح رئيس الاتحاد السعودي للبولينج بدر آل الشيخ، أن التركيز خلال الموسم الجديد سيكون على زيادة عدد المنافسات المحلية بين اللاعبات في المناطق الرئيسة لرفع مستواهن الفني ولتأهيلهن بشكل شهري ومستمر للمنافسة في المنافسات الدولية تحت إشراف مدرب المنتخب السعودي، البحريني مسعود صابري ومساعديه ماجد عسلاني في جدة، وطارق مظلوم في الخبر.

4 أشواط

أوضحت عضو مجلس الإدارة والمشرفة على مشاركة السيدات الدكتورة رزان بكر أن نظام البطولة يسمح لكل لاعبة بالمشاركة في 4 أشواط، وقد سجل في المناطق الثلاث ما يزيد على 50 لاعبة (24 في الرياض، 18 في جدة، و18 في الخبر). وستقام البطولة في أول يوم إثنين من كل شهر ميلادي، وترحب بكافة السعوديات والمقيمات ومواطنات دول مجلس التعاون.

عقبات

يذكر أن الموسم الماضي شهد عقبات وقفت أمام ممارسة اللاعبات والمنافسة في اللعبة بسبب الجائحة، لكن وبعد السماح بعودتهن للتدريب والصالات خضن برنامجا تدريبيا تحت إشراف مدرب المنتخب مما ساعدهن على المحافظة على لياقتهن الذهنية والبدنية وتطوير مستوياتهن للمشاركة الآن. ولعل من أبرز اللاعبات المشاركات الآن ممن تواجدن في آخر المنافسات الخارجية في بطولة العالم للسيدات التي أقيمت في لاس فيجاس: مشاعل العبد الواحد، أماني الغازي، نهلة عدس، مريم كروز وغادة نمر.

وكانت هناك مشاركة في مجال الخدمة المجتمعية، حيث حرصت اللاعبات على المساهمة في نشر اللعبة للأطفال والكبار في الفعالية التي أقامها الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية هذا الشهر في كل من الرياض والخبر ولاقت رواجا كبيرا.

-3مدن تحتضن المنافسات

-4 أشواط يحق للاعبيه المشاركة خلالها

- 50 لاعبة يشاركن في البطولات الثلاث

- 24 لاعبة في الرياض

- 18 لاعبة في جدة ومثلهن في الخبر