لم تكن الجولة الـ15 والأخيرة للدور الأول لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين جولة عادية، بل على النقيض كانت ذات تحولات جنونية أكدت أن كرة القدم بالفعل مجنونة، ولا يمكن الحكم فيها على نتائج المباريات إلا بعد صافرة النهاية، إذ شهدت الجولة تحولات في أوقات قاتلة، وإثارة وعودة بالنتائج في توقيت خطير وصعب التعويض فيه، فالهلال خسر نقطتين أمام الفيصلي في وقت صعب، والشباب عاد برباعية في مرمى الوحدة بعد أن كان متأخرا صفر /‏2، والأهلي خطف نقاط الاتفاق في الثواني الأخيرة من عمر المواجهة، التي جمعت الفريقين، وشهدت التعادل الاتفاقي في الوقت بدل الضائع، قبل أن يخطف الراقي النقاط الثلاث، ولحق الاتحاد بالتعادل مع النصر في الكلاسيكو في الوقت بدل الضائع، وحول القادسية تأخره أمام أبها صفر /‏ 2 إلى تعادل مثير في الحصة الثانية، كل تلك الأحداث أصابت عشاق أندية الدوري بالحيرة والدهشة مما حدث.

الشتاء أزرق

نال الهلال لقب بطل الشتاء رغم تعثره بالتعادل مع مضيفه الفيصلي، وتقليص الفارق بينه وبين أقرب مطارديه إلى نقطة واحدة، وتصدر الدور الأول بـ30 نقطة، وسط مطاردة شبابية أهلاوية.

ريمونتادا الوصافة

سجل الشباب ريمونتادا قوية أمام الوحدة حافظ بها على الوصافة، فبعد تأخره بهدفين في بداية اللقاء، حسم الأمر في النهاية لمصلحته 4 /2

ثواني بس

حافظ الأهلي على حظوظه وتواجده في المنافسة واصطاد نتيجة مباراته أمام الاتفاق في ثوان أخيرة من عمر اللقاء، فبعد تعادل فارس الدهناء عبر نقطة الجزاء في الوقت بدل الضائع، خطف الراقي الفوز في الثواني الأخيرة بهدف من مرتدة سريعة ليحل ثالثا.

تعادل قاتل

انتهى كلاسيكو الأصفرين الاتحاد والنصر بالتعادل 1 /1، بعدما لحق العميد بالتعادل في الوقت بدل الضائع بعدما تقدم العالمي في الحصة الثانية.

كسر النحس

كسر الرائد النحس الذي طارده 9 جولات متتالية، وكسب مضيفه الفتح ليعود إلى نغمة الانتصارات.

سلسلة سيئة

استمر الفيصلي في تسجيل أسوأ سلسلة في تاريخه في دوري المحترفين، إذ خسر 4 مباريات متتالية وتعادل في مثلها خلال آخر 8 مباريات.

حب الذات

حصل أبها على ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام القادسية، وتخلى المتخصص التونسي سعد بقير عن تنفيذها للسويدي كارلوس ستراندبيرج، ليزيد رصيده في سباق صدارة هدافي الدوري إلا أن السويدي أضاع ضربة الجزاء ليضيع على أبها الفوز.

VAR

ألغت تقنية الفيديو «VAR»، هدف أبها أمام القادسية، وهدفا للقادسية في ذات المباراة، وهدفا للاتحاد أمام النصر، وهدفا للأهلي أمام الاتفاق، واحتسبت ضربة جزاء للقادسية أمام أبها وأخرى لأبها في ذات اللقاء، وألغت ضربة جزاء للأهلي أمام الاتفاق، وضربة جزاء للاتفاق أمام الأهلي، وضربة جزاء للفيصلي أمام الهلال.

صدارة مشتركة

يتصدر هدافو الدوري لاعب أبها السويدي كارلوس ستراندبيرج ولاعب الباطن الأنجولي فابيو ابرو برصيد 10 أهداف لكل منهما، يليهما لاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينهو بـ9 أهداف

مهاجم صانع

يتصدر مهاجم الشباب عبدالله الحمدان قائمة أفضل صناع اللعب بـ 8 تمريرات حاسمة، يليه لاعب الباطن، الهولندي يوسف جبلي بـ6 تمريرات حاسمة.