تستعد المملكة وسط اهتمام إعلامي رياضي دولي كبير، لاحتضان النسخة الثالثة من بطولة السعودية الدولية للجولف، المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية في الفترة من الـ4 وحتى الـ7 من فبراير الجاري، على أرض ملعب رويال جرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر.

30 قناة

تبث 30 قناة البطولة عالميا لأكثر من 329 مليون مشاهد في 6 قارات «أوروبا والأمريكيتين وآسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا» لتتاح لهم فرصة متابعة نخبة لاعبي الجولف ممن حققوا أكثر من 350 انتصارا في بطولات الجولة الأوروبية وبطولات جولة PGA وبينهم 12 حاملا للقب، وهم يتنافسون للحصول على لقب بطولة السعودية الدولية وجوائزها، البالغ مجموعها 3.5 مليون دولار «13.125 مليون ريال» والتي تعد إحدى أكبر الجوائز في بطولات الجولة الأوروبية.


حضور رياضي

نظرا لقيود فيروس كورونا المستجد، لن يكون هناك تواجد للجماهير في الحدث العالمي، ولكن سيكون بإمكانهم مشاهدة مجريات البطولة ولقطاتها الخاصة وكل ما يدور خلف الكواليس، من خلال التغطية التليفزيونية بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني وقنوات وحسابات البطولة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وسيحضر البطولة مجموعة من مشاهير الوسط الرياضي و بعض مؤثري منصات التواصل الاجتماعي،وستقوم القناة الرياضيةالسعودية بنقل مجريات البطولة، ببث 20 ساعة مباشرة.

شعبية كبرى

قال الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور «هذه هي النسخة الثالثة للبطولة، ونحن الآن أكبر من أي وقت مضى من حيث قوة الأسماء المشاركة. كنا نتمنى أن تتواجد معنا الجماهير ولكن سيتمكن الملايين حول العالم من متابعة أفضل اللاعبين وهم يتنافسون في هذا المكان الرائع».

- 30 قناة تبث البطولة

- 329 مليون مشاهد يتابعون المنافسات

- 13 مليونا جوائز البطولة